أشاد مجلس نقابة أطباء القاهرة، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستقبال الأطفال الخدج حديثى الولادة من قطاع غزة لتلقى الرعاية الفائقة والعلاج، بعد أن فقدوا كل مقومات الحياة بسبب حصار وقصف الاحتلال للمستشفيات الفلسطينية، واستشهد عدد منهم بسبب نقص الأكسجين، مشيرة إلى أن مصر تبعث برسالة لضمير العالم لوقف هذه الإبادة الجماعية.

وقالت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة، إن الدولة المصرية كانت ولا تزال الشقيقة الكبرى والمساندة والداعمة للفلسطينيين فى قطاع غزة منذ بداية العدوان، ولم تتوقف الجهود الرسمية والأهلية فى تقديم الإمدادات الطبية والمساعدات، لافتة إلى أن عدد الأطباء الذين يتقدمون برغبات للتطوع فى العمل بالمستشفى الميدانى برفح فاق كل التوقعات.

وأثنت غالب على جهود وزارة الصحة والنقابة العامة للأطباء فى تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة والعلاج للأشقاء الفلسطينيين سواء على الأراضى المصرية أو من خلال الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني الذى يقاوم من أجل الاستمرار فى عمليات الانقاذ وعلاج ضحايا العدوان الاسرائيلى ضد المدنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة أطباء القاهرة قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي إستقبال الأطفال حديثي الولادة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك

يمتد دور الأب إلى ما هو أبعد مما تراه العين فهو ليس فقط معيل الأسرة، بل هو أيضا زوج داعم، وابن مخلص، وقائد في العمل، وأخ، وبطبيعة الحال، أب. 

على عكس النساء، غالبًا ما يستوعب الرجال أعبائهم، ويشعرون بأنهم مجبرون على الظهور أقوياء وثابتين، ويهملون رفاهيتهم. 

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته

كثيرًا ما يؤدي هذا التردد في إظهار الضعف إلى إهمال صحتهم، لذا نقدم 10 عادات نمط حياة صحية يمكن لوالدك أن يتبناها.

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: العديد من الآباء الذين يعملون في وظائف متطلبة يهملون ممارسة الرياضة بسبب جداولهم المزدحمة شجعيه على ممارسة الأنشطة البدنية مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة ستة أيام في الأسبوع. 

2- النظام الغذائي المتوازن: غالبًا ما تدفع الراحة الآباء إلى التغاضي عن القيمة الغذائية لوجباتهم شجعيه على إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

3. التحكم في الحصص: إن التغاضي عن أحجام الحصص يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل غير صحي شجعه على مراعاة أحجام الوجبات للحفاظ على وزن صحي.

4. الترطيب: في خضم يوم مزدحم، غالبًا ما ينسى الآباء الحفاظ على رطوبة الجسم. ذكّره بشرب ما لا يقل عن 3.7 لترًا من الماء يوميًا للتخلص من السموم والبقاء رطبًا.

5. إدارة التوتر: يمكن أن يكون دعم الأسرة حاجزًا قويًا ضد التوتر شجع على قضاء وقت عائلي منتظم والنزهات والهوايات لتخفيف التوتر تعد اليوغا وتمارين التنفس العميق والتأمل أيضًا من الأساليب الفعالة لتخفيف التوتر.

6. النوم الكافي: الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة تأكد من حصول والدك على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتحسين الصحة العامة.

7. الفحوصات المنتظمة: غالبًا ما تؤدي الجداول الزمنية المزدحمة إلى إهمال المشكلات الصحية تشجيع إجراء فحوصات صحية منتظمة لاكتشاف وعلاج حالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في وقت مبكر.

8. الحد من تناول الكحول: في حين أن البعض قد يلجأ إلى تناول الكحول للتغلب على التوتر، إلا أنهم ينصحون بالاعتدال أو الامتناع عنه، لأن الإفراط في تناول الكحول قد يكون له عواقب صحية سلبية.

9. تجنب التبغ: يشكل استخدام التبغ مخاطر صحية خطيرة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان ومشاكل القلب والأوعية الدموية شجع والدك على الإقلاع عن التدخين واطلب الدعم إذا لزم الأمر.

10. الروابط الاجتماعية: التأكيد على أهمية الحفاظ على الروابط الاجتماعية يمكن أن يعزز السعادة والرفاهية بشكل عام شجع والدك على تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • نقيب الإعلاميين يهنأ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: مصر تشهد تغيرات واسعة
  • خيمة الوفاء.. مبادرة دعم نفسي لأطفال غزة
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • بالصور ..استقبال جماهيرى ل" محمدين "و" سارى" بالاتحاد السكندرى
  • «أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • أطباء بلا حدود تعلن اغتيال أحد أعضائها في غزة على يد الاحتلال