تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية غداً الأحد، وحتى الثلاثاء هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": تستمر الحالة والتقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة وذلك بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يصاحبها ريح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 60 كيلومتر في الساعة.

أخبار متعلقة "تعافي": توسيع نطاق علاج وتأهيل حالات الإدمان بالشرقيةإغلاق طريق بقيق - الظهران 18 يوما.. تعرف على الطرق البديلةالمركز الوطني للأرصاد @NCMKSA :
بمشيئة الله، استمرار فرص هطول #الأمطار على المنطقة الشرقية بدء من يوم الاحد القادم 19-11-2023 وحتى يوم الثلاثاء 21-11-2023.
نأمل أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الدفاع المدني. pic.twitter.com/ovBixEPRBF— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) November 16, 2023مواقع الأمطار بالشرقية

وأوضح أن معظم محافظات المنطقة الشرقية ستشهد بدء من الغد الأحد وحتى الثلاثاء القادم فرصة هطول أمطار تصل إلى غزيرة على معظم محافظات المنطقة الشرقية وخصوصاً حفر الباطن والخفجي وقرية العليا والنعيرية والجبيل والدمام والأحساء وبقيق والعديد.

وأشار "العقيل"، إلى أنه حالة عدم الاستقرار نتيجة وجود رياح جنوبية دافئة رطبة والتي يقابلها رياح شمالية وشمالية غربية باردة جافة، تؤدي إلى كتل هوائية وحالة من عدم الاستقرار وتكون للسحب الركامية الرعدية الممطرة التي تصل إلى غزيرة.

عقيل العقيل

طقس الشرقية اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تكوّن الضباب على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم ومرتفعات عسير والباحةن خلال طقس اليوم

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على أجزاء من مناطق حائل، القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الضباب أمطار غزيرة محافظات المنطقة الشرقية طقس الشرقية السعودية طقس المملكة المنطقة الشرقیة إلى غزیرة

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تشكل رعود منعزلة وأمطار على الولايات الداخلية الغربية اليوم الثلاثاء.

وفي تنبيه لذات المصالح، حذرت من رعود وأمطار على ولايات سيدي بلعباس، الأغواط، المسيلة، تيارت، الجلفة، البيض، سعيدة، النعامة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم