صحافة العرب:
2024-07-01@23:37:07 GMT

باسندوة: مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

باسندوة: مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن باسندوة مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم، عدن الغد خاص. هاجمت nbsp;الخبيرة في شؤون الحقوق والحريات الدكتورة وسام باسندوة .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باسندوة: مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باسندوة: مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم
((عدن الغد))خاص.

هاجمت الخبيرة في شؤون الحقوق والحريات الدكتورة وسام باسندوة مليشيات الحوثي تزامنًا مع تزايد الجرائم بحق المدنيين في اليمن.

وأكدت وسام باسندوة أن مليشيات الحوثي مسؤولة على كل الجرائم التي ترتكب في اليمن حيث إنها المشرفة الرئيسية لها.

وقال باسندوة في تدوينة لها" كنت ومازلت وسأبقى لا ادخل في مهاترات ولا ارد على اساءات، وانطلق في مساري كما ارسمه لا كردة فعل، بالنسبة لموقفي السياسي واضح منذ اليوم الاول وثابت على ماهو بالسر والعلن؛ تأييد المبادرة الخارجية واليتها التنفيذية، ومن ثم ادانة الانقلاب وتأييد تدخل تحالف دعم الشرعية.

وأضافت لم اتخفَ او أبدل او أوارب، وبالنسبة لمواقفي الحقوقية احمل في كل محفل مليشيا_الحوثي_الارهابية مسؤولية كل الجرائم بشكل مباشر بالقتل والالغام والاختطاف وغيرها.

وتابعت بالقول" كما انه مسؤول عن بقية الجرائم من خلال تعريض المدنيين للخطر واستخدامهم دروعا بشرية، وليس لدي ما اتحرج من اعلانه في هذا السياق.

وأردفت" مواقفي معلنة ومتسقة مع قناعاتي انا اختلف عن الاخرين ممن يتخفون ويعملون بالظل او يشتغلون مع كل الاطراف او يتقلبون فسرعان ما يهتزون ويرتبكون مع كل تعريض بهم ويواصلون الصراخ والعويل ليس لدي ما اخشاه او اخفيه اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم.

من* ماهر البرشاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء السبت، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة أنصار الله "الحوثي" أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية. 

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات