توقعت شبكة دولية، بارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي في اليمن مع حلول الأشهر الأولي من العام القادم.

وقالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET)، في تحليل نوفمبر 2023، حول الاحتياجات المتوقعة من المساعدات الغذائية الطارئة في البلدان التي تغطيها الشبكة، إن أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن ستزداد تفاقماً في العام القادم، بزيادة نحو مليون شخص إلى قائمة إلى قائمة المحتاجين للمساعدات الغذائية بحلول مايو 2024.

وأضافت أنه ومع حلول مايو 2024م، سيصبح ما بين (18 - 19) مليون شخص بحاجة لمساعدات غذائية عاجلة في مايو 2024، مقارنة بـ(17 - 18) مليون شخص في نوفمبر الجاري.

ولفتت إلى أن (تدهور الظروف الاقتصادية وتقلص فرص كسب الدخل وارتفاع أسعار الاحتياجات الغذائية وغير الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى تخفيض المساعدات الإنسانية)، كل هذه العوامل ستؤدي إلى استمرار حالة انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي) لدى ملايين الأشخاص في عموم اليمن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: انعدام الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لأونروا، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، فالحديث يدور حول حالات جوع حقيقية، وعشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبه عبارة عن خبز كل يومين. 

الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام ‏المفوض العام لـ "الأونروا": التمويل المتوفر لدى الوكالة يكفي حتى نهاية أغسطس المقبل

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن فئة الأطفال من سنتين إلى 5 سنوات يعانون من سوء التغذية، كما أن الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن، وهذا تغيير خطير لم يحدث قبل ذلك.

المناعة تتلاشى

وتابع "الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، وهناك مئات الآلاف من المرضى".

واستطرد "عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى".

مقالات مشابهة

  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ويجب فتح جميع المعابر
  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة : وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
  • متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)
  • متحدث اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة
  • اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة
  • اليونيسف: 9 من 10 أطفال في غزة يدخلون دائرة انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة: 69% من سكان غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي