دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، الهجوم الجوي الذي نفذته طائرة حربية إسرائيلية، مساء الجمعة، واستهدف مخيم بلاطة؛ ما أسفر عن سقوط خمسة شهداء وعدد آخر من المصابين وتدمير المخيم، إضافة إلى تفجير منزل وتجريف البنية التحتية؛ ما أحدث دمارا كبيرا في المنازل والممتلكات.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه الجريمة البشعة امتداد لجرائم الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، لافتة إلى أنها تنظر بخطورة بالغة جدا لاستخدام الطائرات الحربية والمسيرة في قتل الفلسطينيين في الضفة، وتعتبره تصعيدًا خطيرًا في الأوضاع ومحاولة لنسخ طريقة التدمير والقصف الوحشي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وتطبيقها في الضفة، بهدف ترهيب الفلسطينين، ودفعهم للتفكير بالهجرة، توافقًا وتنفيذًا لتهديدات وتحريض ميليشيات المستوطنين ومن يقف خلفهم أمثال بن جفير وسموتريتش.

وأكد البيان أن هذه الجرائم باستخدام الطائرات الحربية التي تستهدف الفلسطينيين وبشكل خاص المخيمات، هي أكبر دعوة واستعجال اسرائيلي رسمي لإغراق الضفة في دوامة من العنف والفوضى يصعب السيطرة عليها.

ورأت الوزارة أن هذا التصعيد الخطير استخفاف بالدعوات والمطالبات الدولية والأمريكية بوقف التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مخيم بلاطة المستوطنين الفلسطينيين الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مواقع لحزب الله، كما نفذت المقاتلات الحربية غارتين على بلدة حولا في القطاع الشرقي وغارة على محيط بلدة راميا جنوب لبنان.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والقذائف الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وتتزايد حدة التوترات على الحدود اللبنانية منذ أسابيع، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين، بتوسيع دائرة الاشتباكات.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • شهيد ومصابون بالضفة وقيود مشددة على المصلين بالمسجد الإبراهيمي
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية