استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي "أورسولا فون ديرلاين" رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي وعقد معها جلسة مباحثات.

صرح بذلك المستشار دكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة، إنّه على قائمة أولويات وزارته للمرحلة المقبلة، تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على أنَّ مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وتابع «عبد الغفار»، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة، مؤكدا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وأوضح وزير الصحة: «ليصبح الفرد منتجا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية وكذلك الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات».

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأضاف: «كوزارة لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعلم على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة».

وشدد على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض