أكد المكتب الاعلامي الحكومي في غزة ان إجبار  الجيش "الإسرائيلي" كل من في مجمع الشفاء الطبي بالإخلاء القسري والفوري مما يعرض حياة مئات المرضى والجرحى والأطفال الخدج إلى الخطر أو الموت المحقق تعد جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال صباح اليوم.

وذكر الإعلامي الحكومي في بيان له ان أكثر من 500 مريض وجريح أنهكهم الجوع والعطش والألم أجبرهم الجيش "الإسرائيلي" بالخروج من مجمع الشفاء الطبي لكي يلاقوا مصيرهم في الشوارع وهم في أمسّ الحاجة إلى الرعاية الصحية والطبية الفائقة لاسيما أن غالبيتهم من أصحاب الحالات الخطيرة.

وحمل الاعلامي الحكومي الاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة جميع من كانوا في مجمع الشفاء الطبي من مرضى وجرحى وأطفال خدج وطواقم طبية.

وأشار الي قوات الاحتلال تتحمل ايضا المسؤولية الكاملة عن احتلاله لمجمع الشفاء الطبي وتدميره وتخريبه وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومركزاً للتحقيق والقتل وتحويله إلى مقبرة جماعية.

كما اتهم أيضا المؤسسات والمنظمات الدولية مسؤولية الإهمال والتقصير وضعف المتابعة والتنسيق في إطار حماية المستشفيات والمراكز الصحية التي من المفترض أن لها حصانة دولية وقانونية.

وطالب بإدخال الوقود إلى جميع المستشفيات حتى تستطيع القيام بواجبها الصحي والطبي والإنساني تجاه عشرات آلاف الجرحى والمرضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون

غزة - صفا

قالت المديرية العام للشرطة في قطاع غزة، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي وإصراراه على استهداف منتسبي المديرية العامة للشرطة على وجه الخصوص يمثل جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي.
وقالت المديرية في بيان وصل وكالة "صفا"، السبت، إن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب مدينة رفح من بينهم مدير المركز العقيد فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة، ما أدى لاستشهاد مدير المركز وثلاثة آخرين من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة. 
وأضافت أن هذا الاستهداف يؤكد أن الاحتلال يسعى لنشر الفوضى في قطاع غزة وغياب أية مظاهر للنظام، حيث استشهد المئات من ضباط وعناصر الشرطة منذ بداية العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مساعدة المواطنين.
وناشدت المجتمع الدولي مجددًا للضغط على الاحتلال بوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازًا مدنيًا يقدم الخدمة للمواطنين تحت كل الظروف بهدف مساعدتهم وتنظيم شؤون حياتهم. 

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مناطق بغزة
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة