نفذ مركز شباب اولاد خلف التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج ندوة توعوية عن الزواج المبكر وختان الإناث وذلك بناءا على الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

 

 وتم خلال الندوة مناقشة أهم المشاكل الصحية والمخاطرالتي تواجه الأم نتيجة الزواج المبكر وتكرار الحمل والولادة التي تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للسيدات ومشكلة الزيادة السكانية وتأثيرها على الإقتصاد القومي وهي من أكبر المشكلات التي تعيق النمو الاقتصادي ومدى ألمخاط المترتبة على ختان الإناث .

ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد شوقي أنه بناء على تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم بالإهتمام بالندوات واللقاءات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والأندية الرياضية وجهت المديرية بضرورة عقد الندوات التي تناقش مشاكل المجتمع وخاصة مشاكل الزيادة السكانية وتأثير الزواج المبكر وختان الإناث على الفتيات والأسر ودور مراكز الشباب التوعوي لجميع فئات المجتمع  .

 

وفي سياق متصل شهد مركز شباب عيسي قاسم التابع لإدارة شباب جرجا تنفيذ مشروع خدمة عامة  وذلك بمقر المركز ضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بقسم الطلائع ويهدف المشروع إلى إستثمار أوقات فراغ النشء وتدريبهم على العمل الجماعي وخدمه المركز والمجتمع والبيئة المحيطة . 

وتم تقسيم المشاركين الي مجموعات لكل مجموعة أدوار محددة فمنهم من قام بأعمال اصلاح لكراسي وترابيزات المركز بمساعدة من مدير الهيئة ومنهم من قام بتقليم الأشجار ونظافة اماكن التقليم ومنهم من قام بالإهتمام بملعب النجيل الصناعي وحرصوا على نظافته لحبهم في ممارسة كرة القدم وكذلك تعاونهم في إصلاح شباك ملعب النجيل من خلال سد الفتحات الواسعه بها وفي نهاية اليوم أعرب جميع المشاركين عن سعادتهم في إنجاز الأعمال التطوعية المطلوبة منهم. 

 

وقال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن تلك المعسكرات تنمي عدة مهارات لدى النشء والشباب تساعدهم في حياتهم الخاصة والمجتمعية وتطور من قدراتهم الذهنية والعضلية والمهارية وتخلق منهم جيلا سويا قادرا على تحمل المسؤلية وبناء وطنه وأثنى على مستوى تنفيذ النشاط والتوثيق المباشر له وأرسل شكره وتقديره للمشاركين في المشروع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزواج المبكر ختان الإناث ندوة توعوية محافظة سوهاج الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»

نظم مركز إعلام دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية مهمة للأئمة بإدارة دسوق قبلي، وذلك تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد»، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

حظيت الندوة بحضور كبير من الأئمة، بمشاركة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والذي ألقى كلمة تطرق فيها إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في تعزيز النشاط الدعوي والاجتماعي والذي تنفذه مديرية الأوقاف.

وأوضح «بسيوني»، في بيان، أنّ المبادرة تهدف إلى بناء إنسان سوي متكامل، يُحافظ على دينه ووطنه، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأئمة في تحقيق أهداف هذه المبادرة من خلال نشر الوعي الديني والأخلاقي بين أفراد المجتمع.

تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

ومن جانبه، قال وليد جعفر، مدير مركز إعلام دسوق، أنّ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتاً إلى أنّ مبادرة «100 مليون صحة» ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تُمثلان ركيزتين أساسيتين في هذا الصدد.

وأضاف «جعفر»، أنّ هذه المبادرات تهدف إلى بناء إنسان قادر على العطاء والإنتاج، منوهاً إلى أنّ بناء الإنسان هو الأساس لبناء الوطن، وأنّ الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم والأكثر جدوى.

نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية

وشهدت الندوة نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وكيفية تفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع لتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون، أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، مشددين على ضرورة توعية المجتمع بأهمية هذه المبادرة، ودورها في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"