أطلقت أمانة حزب مصر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمي، حملات التبرع بالدم للشعب الفلسطيني، في منطقة الانفوشي بحي الجمرك، تضامنًا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي.

الشعب المصري

وأكد المهندس أحمد حلمي، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية، علي أن وقوف الشعب المصري مع أشقائنا في فلسطين هو موقف ثابت على المستوى الإنسانى والعربي والأمن القومى المصري.

وأضاف «حلمي»، في تصريحات صحفية، أنه تحت رعاية الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، وأمانة حزب مصر أكتوبر بالإسكندرية، تم تنظيم فعاليات حملة التبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين، لاستقبال المتبرعين والتي استمرت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، وشهدت إقبالًا كثيفا من المواطنين، مشيرا إلى أن التبرع بالدم هو واجب إنساني يساهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين من إخواننا الأشقاء في فلسطين.

مبادرة التحالف الوطني

وأكد المهندس أحمد حلمي، أن التبرع بالدم يعد واجب إنساني تجاه المجتمع يُساهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيداً بمبادرة التحالف الوطني للعمل التنموي، في تنظيم فعاليات حملة التبرع بالدم، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تأتي امتداداً لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تقديم كل أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة التحالف الوطني القضية الفلسطينية حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر التبرع بالدم مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن كلية الطب البشري أطلقت قافلة طبية متخصصة لفحص قاع العين لمرضى السكري، وذلك بقرية الحما التابعة لمركز طما بالمحافظه، بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بسوهاج، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري».

إجراء الكشف والفحوصات اللازمة مجانا

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في بيان، إنه تم استقبال الأهالى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم على أمراض العيون، إلى جانب صرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

مناظرة 132 حالة

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، أنه تم مناظرة عدد 132 مريض وفحص قاع العين لهم، وجمع البيانات اللازمه عنه مثل التاريخ المرضي، كما تم توجيه الحالات التي تحتاج لمتابعة أو تدخل للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، حيث ضم الفريق الطبي المشارك بالقافلة الطبيب أحمد حمدي، والطبيب عمرو محمد حسن بقسم جراحة العيون.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنفيذ ندوتين للتوعية الصحية لأهالي القرية، واحدة عن مرض السكري وأسبابه وأنواعه وأعراضه، وأخرى عن مضاعفات مرض السكري على العين واعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان
  • حزب مصر أكتوبر يطلق حملة توعوية لمواجهة الشائعات
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • حجز استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات لجلسة 20 أكتوبر
  • 20 أكتوبر.. الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر