أعلنت لمياء الجيار رئيس حي المناخ بمحافظة بورسعيد، أن المركز التكنولوجي بالحي استقبل 2794 طلبا من المواطنين، وقدّم 2694 خدمة في أكتوبر الماضي، وذلك من خلال 62 خدمة إلكترونية يقدمها المركز لأهالي الحي.

إنهاء 97% من طلبات المواطنين

وقالت رئيس حي المناخ، إن المركز التكنولوجي استقبل أكثر من 3000 مواطن خلال شهر أكتوبر الماضي، وتم إنهاء الطلبات المقدمة بنسبة 97% تقريبا، وجار الانتهاء من 100 طلب متبقية يتوقف تنفيذها على استكمال الأوراق من طالبي الخدمة.

62 خدمة إلكترونية

وأشارت رئيس حي المناخ، إلى أن محافظة بورسعيد بتوجيه من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، طورت المركز التكنولوجي بحي المناخ ضمن 8 مراكز أخرى لخدمة المواطنين وأتاحت 62 خدمة إلكترونية من خلال الأحياء، ليتم فصل مقدم الخدمة عن متلقيها، مما يعمل على قلة التعامل مع الموظفين، ضمن خطة الدولة لمكافحة الفساد، وذلك ضمن منظومة التحول الرقمي من الخدمات الورقية إلى الأداء الإلكتروني، ما يساعد على تقصير مدة أداء الخدمة لأقل وقت.

وأضافت رئيس حي المنا، أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ يقوم بتقديم الخدمات المميكنة لأهالي الحي، حيث يمتلك 10 شبابيك بمساحة 75 مترا مربعا، مما يتيح استيعاب 24 فردا في نفس الوقت، ويقوم بتقديم 62 خدمة الآن، ما يضمن توفير الخدمات بكل راحة وسهولة وسرعة.

وأكدت رئيس حي المناخ أن ما يميز منظومة التحول الرقمي التي يرتكز عليها العمل بالمركز هو التحصيل الإلكتروني لمقابل الخدمات مثل الكهرباء وغاز وغيرهما، والتي يتم خلالها تأكيد السداد من خلال رسالة نصية على رقم هاتف المواطن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المركز التكنولوجي حي المناخ بورسعيد خدمات المواطنين المرکز التکنولوجی خدمة إلکترونیة رئیس حی المناخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد الجديد، اليوم الأحد، أنه من الضروري ربط الخريجين بالكليات المختلفة بسوق العمل.

 

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

 

وأشار "صالح"، خلال لقاؤه مع العاملين في كليتي الصيدلة والعلوم بأولى جولاته مع بداية العام الجامعي الجديد، إلى أنه لا بد أن نعمل جميعًا على تهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات من اجل تأهيلهم لسوق العمل، لافتا إلى أنه سيتعاون مع الكيانات الصناعية والاستثمارية الكبرى في محافظة بورسعيد.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، ولا بد أن نعلم احتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة فمحافظة بورسعيد واعدة تمتلك مميزات كبيرة، ومن الضروري وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مما يساهم في جلب الأموال للكليات، وبالتالي يجعلها قادرة على تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة أنحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا.

كما أكد رئيس جامعة بورسعيد أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات على أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك على الجامعة والكلية، مطالباً عمداء الكليات أن يقدموا رؤية للتطوير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل