كان أول أداء مسرحى لها وهي في سن السابعة عشرة من عمرها، خلال مرحلة التعليم الثانوي، على الرغم أنها لم تستمر في تعليمها الجامعي لانشغالها بالفن، وواجهت صعوبات منها تأخرها في الحصول على الجنسية الكويتية، لكونها من فئة «البدون».

يحل علينا اليوم السبت 18 نوفمبر، عيد ميلاد الفنانة نوال الكويتية، وتصدرت محرك البحث الشهير جوجل، بعد معايدة الفنانة أحلام لها بمناسبة عيد ميلادها.

نوال الكويتية

ولدت الفنانة نوال في 18 نوفمبر في منتصف الستينات في منطقة شرق، وبدأت دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت في السبعينات حيث أنها عشقت الفن والموسيقى.

نوال الكويتية

وكان سبب دخول نوال الكويتية المعهد حبها للموسيقى فمن أحب المطربين إلى قلبها أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وفيروز.

بداية الفنية لنوال الكويتية

وقامت نوال أول أداء مسرحى لها لأول مرة وهي في سن السابعة عشرة من عمرها، خلال مرحلة التعليم الثانوي لم تواصل تعليمها الجامعي لانشغالها بالفن وواجهت صعوبات منها تأخرها في الحصول على الجنسية الكويتية، التي من الأمور أعاقت بدايات مسيرتها لكونها من فئة «البدون».

نوال الكويتية

وعند دراستها بالمعهد بدأ احتكاكها بالساحة الفنية حيث رشحها الكثير من المطربين الذين اقتنعوا بموهبتها على الغناء مثل: «طلال مداح، عبد الكريم عبد القادر»، وفي عام 1983 أصر عليها الموسيقار راشد الخضر على الغناء حتى أقنعها ويُعد هو صاحب الفضل لظهورها على الساحة الفنية.

ألومبات نوال الكويتية

صدر أول ألبوم للفنانة نوال الكويتية في عام 1984، وقدر صدر لها حتى الآن 16 ألبوم، وقامت بتصوير مجموعة من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب، حيث أنها من أوائل الفنانين الذين تعاملت مع هذا الأسلوب الجديد في الأغنية العربية، وتعتبر من أوائل الفنانين الذين أستخدموا تقنية «8D» الصوت ثماني الأبعاد في طرح أغانيها.

نوال الكويتيةأشهر أغاني نوال الكويتية

من أشهر نوال أغاني نوال الكويتية: « تبرى، عنينا، أنا المسؤول، شمس وقمر، القلوب الساهية، تهددني، قول أحبك، اعذريني، يا انتظاري، بيحسدوني عليه، في جفاف العمر، يا فاهمني، مكانك مبين».

ألقاب نوال الكويتية

حصلت نوال الكويتية على العديد من الألقاب والتسميات الفنية نتيجة مشاركاتها في المهرجانات الكبرى، وقد منحها العديد من الفنانين والموسيقيين عدة ألقاب منها: «نجمة الخليج الأولى، قيثارة الخليج، فنانة العرب، سيدة الغناء، كوكب الغناء الخليجي» وغيرها.

نوال الكويتية

وقام الموسيقار إلياس الرحباني بتسميتها «المطربة الرومانسية الكلاس»، وأعطاها الفنان محمد عبده لقب «ملكة الرومانسية»، وعلى الرغم من ذلك، أكدت نوال أنها لا تعتبر هذه الألقاب هوسًا بالنسبة لها، وأنها تعتبرها هدايا من جمهورها ومحبيها، وأن اللقب الذي يعني لها الأكثر هو أن تكون فنانة متواضعة وأن تقدم الموسيقى التي تحبها لجمهورها.

اقرأ أيضاًآخرهن نوال الكويتية وأصالة.. 10 فنانات خضعن لعمليات تجميل غيرت ملامحهن

ظهرت بنت الـ 20 ربيعا.. نوال الكويتية تثير الجدل بسبب عملية تجميل

بدرية طلبة و تركي آل الشيخ يثيران ضجة على جوجل.. اعرف السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نوال الكويتية الفنانة نوال الكويتية نوال الکویتیة

إقرأ أيضاً:

نجوى كرم تعلن دخولها عش الزوجية والجمهور يتسائل "من العريس"

تصدر اسم الفنانة اللبنانية نجوى كرم مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، إذ أعلنت دخولها عش الزوجية وذلك خلال حفلتها في رومانيا، دون الكشف عن هوية العريس، والأمر الذي أثار حيرة الجماهير وأخذوا يتسائلون عن هويته. 

 

وقالت نجوى كرم :" رح خبركن خبرية عن هالفستان، هذا الفستان بيعنيلي كتير غير إنه لونه أبيض، وأنا بحب هاللون كتير، هاللون كان حفل زفافي فيه وهيدا الفستان بالذات". 

نجوى كرمرواد السوشيال ميديا يهنئون نجوي كرم بزواجها 

وبعد دقائق من إعلان نجوى كرم زواجها بشكل رسمي والتي تم في سرية تامة معرفة هوية العريس إذ جاءت التعليقات هذا تداول جمهورها الفيديو بشكل واسع تحت عنوان: "نجوى كرم تعلن زواجها رسميا"، وانهالت عليها المباركات والتهاني.

 

وجاءت التعليقات كالأتي، " الله يسعدها في حياتها"، "ألف مبروك يا حبيبة الملايين"، "مبروووووك يا عروستنا الحلوة"، "أطيب قلب بالدنيا ، الله يهنيها في حياتها"، "مبرووك نجوي بتستاهلي كل خير"، " مليار مبروك شمس الغنية"، " بس مين العريس لنفهم يعني". 

نجوى كرمنجوى كرمآخر حفلات الفنانة نجوى كرم 

أحيت نجوى كرم حفلاً ناجحاً في موازين في مسرح ساحة "النهضة" بالرباط، حيث سجلت أعلى وأكبر نسبة حضور جماهيري في مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024 ، موثقة حضور جماهيري ضخم تخطى كل الأرقام في الحفلات العربية في المهرجان وكان الأكثر حضوراً هذا العام.

 

وقدمت نجوى مع دخولها الى المسرح أمام الجمهور أغنية " ما بستغرب" والتي تهديها دائماً الى الشعب المغربي وملكها الملك محمد السادس، وهي من كلماتها وألحان وسام الأمير، وسط تفاعل الجمهور بها مما جعلها تعيدها مرة أخرى في الأغنيات الختامية للحفل الأسطوري في موازين هذا العام.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎ET بالعربي‎‏ (@‏‎etbilarabi‎‏)‎‏

 

واستقبل الجمهور المغربي نجوى كرم بحفل خاص أقيم بالرباط ضمن مشاركتها في مهرجان موازين، وتزين المكان بصور عملاقة لها مع الألعاب النارية، وقدموا لها الحليب والتمر والورود، وبالورود أيضاً رحبت سميرة سعيد بـ نجوى كرم وكتبت لها على منصة إكس ”مش بس الفن مأصل فيكي كمان الذوق والأخلاق، كبيرة وطول عمرك كبيرة، وبدوري بتمنالك التوفيق بحفلتك“.

 

وقد شارك الى جانبها في السهرة الغنائية مساء يوم 27 يونيو 2024 الفنان المغربي حفيظ الدوزي.

 

مقالات مشابهة

  • قصة حب أحمد رامي لأم كلثوم.. بدأت بـ«نظرة» وانتهت بـ«اكتئاب واعتزال»
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة
  • عودة: ما يحصل يوميا من عنف وتدمير ووحشية يندى له الجبين
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • نجوى كرم تعلن دخولها عش الزوجية والجمهور يتسائل "من العريس"
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها