كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور فريد فيزوا، المدير العالمي لمؤسسة التمويل الدولية للصحة والتعليم، والشيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي للمؤسسة لشمال أفريقيا، والوفد المرافق لهما.

جاء الاجتماع في إطار بحث سبل التعاون ومتابعة خطط العمل ونسب التنفيذ في المشروعات المشتركة بين الوزارة، والمؤسسة، بما يضمن تحقيق أهداف الوزارة في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمصر، ويتماشى مع أهداف رؤية "مصر 2030".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالإشادة بجهود مؤسسة التمويل الدولية في العمل مع وزارة الصحة لدعم القطاع الصحي والارتقاء به، مؤكدًا أهمية التوسع في التعاون بين المؤسسة والوزارة، وتطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والخدمات المقدمة للمواطن المصري.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث وضع خطط استراتيجية مشتركة لجذب الاستثمارات المحلية والدولية في كل مجالات الرعاية الصحية في مصر، إلى جانب مناقشة آليات توطيد التعاون فيما يخص تطوير المنشآت الصحية ورفع كفائتها، فضلًا عن تطوير وتعزيز قدرات الأجهزة الطبية في تلك المنشآت.

وتابع أن الاجتماع تضمن مناقشة التعاون بين الوزارة، ومؤسسة التمويل الدولية فيما يخص تطوير قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية من العاملين في القطاع الصحي بمصر، من خلال توفير الدورات التدريبية التخصصية وتبادل الخبرات العلمية، ووضع خطط واضحة من شأنها رفع كفاءة الفرق الطبية، وتحسين مستوى الآداء بالمنشآت الصحية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة لوضع تصور متكامل حول تصنيع وسائل تنظيم الأسرة داخل مصر، مع تأكيد الوزير أهمية عقد الاجتماعات الدورية مع المؤسسة لمتابعة تنفيذ خطة العمل المشتركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مؤسسة التمويل الدولية للصحة والتعليم القطاع الصحي طوفان الأقصى المزيد التمویل الدولیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية مفاجئة، بمركز صحة الأسرة بالحي الثالث في منطقة بدر الطبية، بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقد جميع أقسام المركز (الأسنان، باطنة، والعيادات التخصصية، والصيدلية، ومعمل التحاليل)، واطلع على دفاتر الحضور والانصراف وكشوف البصمة والنوبتجية للعاملين بالمركز، بالإضافة إلى مراجعة عدد الأطباء في كل تخصص طبي.

وأضاف «عبد الغفار»، أن نائب الوزير، راجع منظومة العمل بمبادرة المقبلين على الزواج، وتأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات، واطلع على الملفات الخاصة بتسجيل المستفيدين من المبادرة، واستمع لآراء بعض المواطنين الذين يتلقون الخدمة، وأكد على سرعة تسليم نتائج التحاليل الخاصة بالمبادرة لأحد المواطنين.

وأوضح «عبد الغفار»، أن نائب الوزير اطلع على منظومة صرف الألبان، وراجع الأرصدة، وبيان الاستهلاك، وأكد على ضرورة استخدام الميكنة والرقمنة في كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمنظومة، كما تفقد عيادة صحة المرأة، وأكد على سرعة تطوير وتجهيز غرفة المشورة الخاصة بالأطفال، وتفقد أيضا الصيدلية واطلع على معدلات الاستهلاك، لبيان النواقص والاحتياجات.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير، حرص على الاستماع لآراء بعض الأطباء والتمريض، حول التحديات والمعوقات التي تواجههم في العمل، وأطلعهم على جهود الدولة، لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا العمل على تذليل أي تحديات قد تواجه الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية.

وتابع «المتحدث الرسمي»، أن نائب الوزير اطلع على صندوق الشكاوى الخاصة بالمترددين، وأوصى بضرورة تلافي الملاحظات، والعمل على تكثيف الجهود لتخفيف العبئ عن المواطنين، ضمن جهود الدولة لتطوير المنظومة الطبية للارتقاء بصحة المصريين.

مقالات مشابهة

  • بعد تعيين نائب وزير.. تفاصيل تشكيل فريق كامل لـالحوكمة بوزارة الصحة
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة يابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة