قالت لينا توماس، مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة، إنها تقف إلى جانب دولة السودان في ظل الأزمة العصيبة التي تمر بها، مؤكدا أنه من غير المقبول مرة أخرى أن يتسبب السعي إلى السلطة في تقسيمها من جديد.

أطفال ونساء على حافة الموت 

وأضافت في كلمة لها، خلال مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان، أنه خلال زيارتها لأحد مخيمات اللاجئين في تشاد، شاهدت العديد من الأطفال والنساء على حافة الموت، مؤكدة أن أزمة السودان تحتاج لمزيد من التعاون الدولي لتقديم الدعم، والحل الأول لها هو إنهاء الحرب وإحلال السلام.

وأشارت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة، إلى أن أمريكا لم تتوقف عن دعم الشعب السوادني منذ اندلاع الأزمة، وتعمل على إيصال المساعدات إلى المدنيين العزل هناك.

كارثة إنسانية في السودان 

وعبر السفير جيمس جيفري عن شكره لدعوته لإلقاء كلمة في هذا المؤتمر الخاص بالسودان، مؤكدا أنه يدعم تطلعات الشعب السوداني من أجل الديمقراطية.

ووصف الوضع في السوادن بالكارثة الإنسانية، وسط تصاعد أعداد الضحايا في السوادن، لافتا إلى أن مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان 2023، يعد الأول من نوعه لوضع حد لمعاناة الشعب السودان.

وأكد جيمس جيفري، أن هذا الوقت هو المناسب لوقوف جميع دول العالم بجوار الشعب السوادني، متابعا: «أحب ان أوضح أن المجتمع الدولي ليس هو من يقسم السودان بسبب الذهب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان الوضع في السودان الشعب السوداني دعم السودان

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً

بغداد اليوم - متابعة

أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن بلاده سترد "بشكل قوي ومؤلم" على الهجوم الإيراني التي استهدف بلاده ولكن "بشكل محسوب".

وقال دانون في تصريحات لقناة "سي إن إن" الأمريكية إن "مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد"، مستدركا بالقول: "لكننا لا نريد حربا شاملة مع إيران". 

وأوضح أن "الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن "أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الأربعاء أن الهجوم الإيراني خلف أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.  

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي يطرح خريطة لإنهاء النزاع، ومجلس السيادة يقول إن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارا
  • مدنية خيار الشعب
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • تحركات لاحتواء الحرب فى السودان.. وفد من مجلس السلم والأمن الإفريقى يزور بورتسودان
  • تحديات ضمان الظروف الإنسانية بالسجون في السودان
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا