قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه هاجم أمس عشرات الأهداف في غزة إضافة لمواقع إطلاق صواريخ وإنتاج أسلحة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: إن هناك قصفا عنيفا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق في غزة.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة والتي تسببت في استشهاد 5 فلسطينيين وعدد كبير من الجرحى وتدمير أجزاء من المكان، جراء استهدافهم بطائرة حربية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مخيم بلاطة وفجرت منزلا وجرفت البنية التحتية للمخيم مما أحدث دمارا كبيرا في منازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين. 
واعتبرت الخارجية الفلسطينية، أن هذه الجريمة البشعة امتدادا لجرائم الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، وتنظر الوزارة بخطورة بالغة جدا لاستخدام الطائرات الحربية والمسيرة في قتل المواطنين الفلسطينيين في الضفة وتعتبره تصعيداً خطيراً في الأوضاع ومحاولة لنسخ طريقة التدمير والقصف الوحشي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتطبيقها في الضفة بهدف ترهيب المواطنين ودفعهم للتفكير بالهجرة، توافقاً وتنفيذاً لتهديدات وتحريض ميليشيات المستوطنين ومن يقف خلفهم أمثال بن غفير وسموتريتش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الخارجية الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مخيم بلاطة وزارة الخارجية الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية

كشف بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، عن آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القذائف المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف مناطق واسعة من مدينة رفح الفلسطينية.

وقال «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: إن الأطراف الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني تشهد حركة نشطة للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تعيث فسادا في أحيائها، وبخاصة مخيم البرازيل والشابورة التي دمرتها قوات الاحتلال بشكل كبير، موضحًا أن أصوات الانفجارات الناجمة عن تدمير المربعات السكنية مازالت مستمرة.

هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية على المنطقة الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني باتجاه الشريط الساحلي»، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان واعتراض بعضها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • من الجيش الإسرائيليّ.. بيانٌ يخص صواريخ لبنان!
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية