قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إن أسعار الطماطم اليوم تسجل في الأسواق المصرية هبوطاً جديداً، بعد أن تراجع سعر كيلو الطماطم أمس الجمعة في ظل أن وصلت قيمة الانخفاض اليوم إلى 12 جنيها، بسبب العروة الجديدة ووفرة المعروض في كل الأسواق مع استمرار إقبال المواطنين على الشراء بشكل يومي. 

أسعار الطماطم اليوم

وأضاف أبوصدام، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أسعار الطماطم اليوم تتراوح ما بين 3.

5 و6.5 جنيه، فيما يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 8 و14 جنيها، كما يتراوح سعر الجزر ما بين 4 و9 جنيهات، ويتراوح سعر البصل ما بين 15 و20 جنيها، فيما يتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي ما بين 5.5 و8.5 جنيها البسلة ما بين 10 و22 جنيها. 

أسعار الخضروات اليوم 

وتابع بأن سعر السبانخ يتراوح ما بين 10 و12 جنيهًا بينما يتراوح سعر الملوخية ما بين 3 و5 جنيهات، ويتراوح سعر الفلفل الأبيض ما بين 2.5 و3.5 جنيه، كما يتراوح سعر الثوم اليوم السبت ما بين 20 و40 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الخضروات الیوم اسعار الطماطم اليوم سعر كيلو الطماطم أسعار الطماطم الیوم یتراوح سعر ما بین

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

 

طرح العروه الخريفي

واشار ابوصدام ان سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروه الخريفيه وبشائر العروه الشتويه المبكره مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدات الاسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبه وبكميات كافيه.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

زراعة الطماطم

وأكد أبوصدام على أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات مشابهة

  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق
  • الطماطم بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024