منوعات، أخصائي يحدد أعراض الإصابة بالنيسرية السحائية،بغداد واعأعلن الدكتور فلاديمير نيرونوف أخصائي الأمراض المعدية أن الأعراض التي تشير إلى .،عبر صحافة العراق، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أخصائي يحدد أعراض الإصابة بالنيسرية السحائية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أخصائي يحدد أعراض الإصابة بالنيسرية السحائية
بغداد-واعأعلن الدكتور فلاديمير نيرونوف أخصائي الأمراض المعدية أن الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالتهاب السحايا، هي التهاب البلعوم الأنفي أو التهاب السحايا القيحي.ويشير الطبيب في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن مكورة مزدوجة تسبب التهاب السحايا النيسيرية. ولهذا المرض أشكال مختلفة- من التهاب البلعوم الأنفي الخفيف (التهاب الأغشية المخاطية في تجويف الأنف والبلعوم) إلى التهاب السحايا القيحي وحتى الوفاة.وهذه البكتيريا لا تعيش خارج الجسم أكثر من 30 دقيقة وتحت أشعة الشمس دقائق معدودة. لذلك فإن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر فقط.ويقول: "يعتقد أن عدد حاملي هذه البكتيريا أكثر بمئات المرات من الشكل السريري للمرض. لذلك فإن خطر انتقال العدوى يزداد في التجمعات التي على تواصل منتظم ودائم عبر الهواء. أي أن الكثيرين يصبحون حاملين للعدوى وقليل منهم ستظهر لديهم الأعراض السريرية للمرض- التهاب البلعوم الأنفي والتهاب السحايا".ووفقا له، التدابير الأساسية للوقاية من المرض هي التطعيم والتهوية وارتداء الكمامات.ومن جانبها تضيف الدكتورة أولغا شوبو، المديرة العلمية لشبكة عيادات إعادة التأهيل المناعي والطب الوقائي Grand Clinic، أنه لا يتمتع أي شخص بمناعة دائمة ضد التهاب السحايا، بل تعتمد مقاومته للمرض على مدى اتباعه القواعد الصحية ومستوى استجابة منظومة المناعة في جسمه.ووفقا لها يمكن علاج التهاب السحايا بتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب فقط.المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض

حلت الفنانة أسماء جلال ضيفة على برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الذي يعرض على قناة «ON»، وتحدثت عن حياتها الشخصية والعملية، وإصابتها بمرض عانت منه في بداية حياتها المهنية، بسبب تأثرها بانتقاد الجمهور بشكل كبير، وخلال السطور التالية نوضح لكم  مرض أسماء جلال الذي سبب لها تغير كبير في شكلها.

مرض أسماء جلال 

خلال برنامج «معكم»، جاوبت أسماء جلال على سؤال الإعلامية منى الشاذلي «خسيت أكتر من 10 كيلو في فترة قصيرة جدًا؟»، لترد بأنها عانت من مرضك الاكتئاب في فترة من حياتها، وكانت في بداية مسيرتها الفنية، وأنه أثناء عرض أحد أعمالها الفنية لم يلقى استحسان الجمهور؛ وكانت تلك المرة الأولى التي تتعرض لها لذلك الموقف، وكانت ترى الانتقادات بعينيها، وحينها أصابها مرض الاكتئاب، قائلة: «ساعتها اكتئبت ومكنتش باكل خالص وخسيت خالص وشعري وقع وقصيته».

وأكدت أسماء جلال أنها في تلك الفترة كانت شخصية حساسة للغاية لكنها الآن تضحك على الانتقادات التي تتلقاها، لذا نستعرض لكم أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بمرض أسماء جلال، وفقًا لما قاله الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ «الوطن»:-

أعراض مرض أسماء جلال  من أعراض الاكتئاب الشعور بالتعب والإرهاق وصعوبة التفكير. الانسحاب من المشاركة في الأنشطة المختلفة. مواجهة صعوبة في العمل والتواصل العاطفي مع الأسرة. الشعور بانعدام القيمة وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة التي يحبها الإنسان. عوامل وراثية. إهمال التواصل مع الأصدقاء وعدم الشعور برغبة في ذلك. الشعور المستمر بالحزن واليأس. التغيرات الهرمونية. الامتناع عن تناول الطعام دون سبب. تغيير الشكل الخارجي للأسوأ. سوء التغذية وحدوث تغييرات في كيمائية الدماغ. تغيرات في نمط النوم، فقد يعاني البعض من الأرق، أو النوم لفترات طويلة. الانخراط في سلوكيات خطرة. في حالات الاكتئاب الحاد قد يصل الأمر إلى التفكير في قتل الذات.

مقالات مشابهة

  • أخصائي يوضح أسباب إصابة الأطفال بالنزلات المعوية في الصيف.. أبرزها عدم غسل الأيدي
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • أبرزها السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة وكيفية الوقاية
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • ياسر العطا يحدد (4) شروط للتفاوض مع الدعم السريع