وثمنت المنظمة في بيان نسخة منه، هذه الخطوة المهمة لتعزيز المساءلة عن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني منذ 42 يوماً.

ودعا البيان كافة الدول الموقعة على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية إلى المبادرة بإعلان إحالة "إسرائيل" إلى المحكمة على وجه السرعة للتحقيق في الانتهاكات الفظيعة والجرائم المروعة التي ارتكبتها بحق أبناء غزة وملاحقة ومساءلة كل المتورطين من قادة الاحتلال في تلك الجرائم.

وأشار البيان إلى استمرار التصعيد الصهيوني ضد سكان قطاع غزة مرتكباً جرائم مركبة شنيعة على مرأى ومسمع العالم كله وبدعم أمريكي غربي صريح.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح

حاكم القضارف أكد على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين.

القضارف: التغيير

دعا الحاكم (المُكلف) لولاية القضارف شرقي السودان المنظمات الأممية والدولية لـ “لتدخل الفوري” لتوفير المواد الإيوائية والصحية للنازحين من ولاية سنار والذين وفدوا إلى القضارف بسبب الحرب.

وأجتمع حاكم الولاية محمد أحمد حسن أحمد، الخميس، مع بعض مديري المنظمات الأممية والدولية العاملة بالقضارف بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشباب الناشطين في العمل الإنساني بالولاية.

وأكد أحمد – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين والمراكز الثانوية الأخرى.

كما طالب بتقرير شامل عن عمل المنظمات بالولاية في النصف الأول من العام الحالي، وقال إن الوضع الراهن يتطلب زيادة وتيرة التدخلات في المجالات كافة لامتصاص التداعيات الناتجة عن الحرب.

ونزح عشرات الآلاف لولايات القضارف وكسلا والنيل الأزرق وذلك عقب المعارك التي شهدتها ولاية سنار بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية.

وأضطر بعض النازحين للسير على الأقدام لساعات طويلة بسبب عدم توفر المركبات، وارتفاع تكاليف أجرتها.

وكانت قوات الدعم السريع قد أعلنت السبت سيطرتها على حاضرة ولاية سنار سنجة وواصلت التقدم باتجاه الدندر والسوكي وكركوج والمزموم.

لكن شهود أكدوا سيطرة الجيش منطقة الدندر وكبري دوبا الأربعاء وانسحاب الدعم السريع من السوكي وكركوج.

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين الدندر سنار ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح
  • منظمة شانغهاي للتعاون تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • سعيٌ صهيوني لفتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ فهل هي محاولة لإرضاء “الجنائية الدولية”؟