صحافة العرب:
2024-09-16@10:32:31 GMT

نتنياهو يهاجم بايدن ويصفه بـ"الوقح"

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

نتنياهو يهاجم بايدن ويصفه بـ'الوقح'

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نتنياهو يهاجم بايدن ويصفه بـ الوقح، هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفاً إياه بالوقح، تزامناً مع تصاعد الخلافات الأمريكية .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتنياهو يهاجم بايدن ويصفه بـ"الوقح"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتنياهو يهاجم بايدن ويصفه بـ"الوقح"

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفاً إياه بالوقح، تزامناً مع تصاعد الخلافات الأمريكية الإسرائيلية.

وأكّدت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أنّ نتنياهو وصف بايدن بأنه "وقح"، قائلاً إنّه "حتى (الرئيس السابق باراك) أوباما لم يتحدث هكذا".

بدوره، ردّ وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير، على بايدن، قائلاً إنه "ينبغي على الرئيس بايدن أن يستوعب أننا لم نعد نجمة في العلم الأميركي".

وسأل بن غفير متوجهاً إلى بايدن: "بماذا بالضبط أنا متطرف؟ لأنني أعتقد أنه ينبغي على مواطني إسرائيل الدفاع عن أنفسهم؟".

وجاء ذلك تعليقاً على وصف الرئيس الأميركي بايدن، الحكومة الإسرائيلية الحالية وبعض وزرائها، بأنّهم الحكومة "الأكثر تطرفاً التي عرفها"، منذ حكومة غولدا مائير، معتبراً أنهم أساس "مشكلة الضفة الغربية التي تشهد توترات أمنية باستمرار".

كما قال بايدن إنّ "الرئيس (الإسرائيلي إسحاق) هرتسوغ سيزور واشنطن قريباً، ولكن نتنياهو مشغول حالياً في المشاكل الداخلية"، وذلك رداً على سؤال عما إذا كان سيدعو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

وكان بايدن أكّد، في وقت سابق أنه لن يوجه دعوة إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من أجل زيارة البيت الأبيض، في المستقبل القريب، وذلك عقب توتر العلاقات السياسية بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن على خلفية التعديلات القضائية والاحتجاجات الواسعة التي شهدها كيان الاحتلال.

وفي أيار/مايو الفائت، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "دعم أميركي خفيّ" للتظاهرات ضد نتنياهو، ووجه وزير القضاء في حكومة الاحتلال، ياريف ليفين، اتهاماً للإدارة الأميركية بدعم التظاهرات الرافضة إحداث تغييرات في الجهاز القضائي.

وأظهر مقطع فيديو مسرّب نشره موقع "والاه" الإسرائيلي لليفين، يشرح خلال لقاء مع مجموعة من اليهود أسباب الإخفاق في تمرير التعديلات القضائية حتى هذه اللحظة، وذكر من بين تلك الأسباب ما قال إنه "دعم الإدارة الأميركية للحراك المناهض لإدخال هذه التعديلات".

وسبق أن ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي أنّ العلاقات الأميركية - الإسرائيلية  "تمرّ في أزمة متكاملة"، وذلك بعد أشهر" من عودة نتنياهو إلى مكتب رئاسة وزراء الاحتلال.

وفي السياق نفسه، وصفت صحيفة "فورين بوليسي" الأميركية، العلاقة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" حالياً، بأنها "لم تعد منطقية"، كما نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مقالاً للكاتب والمستشار السياسي، ألون بينكاس، تحدث فيه عن التذمر الأميركي من نتنياهو، والإجراءات التي يتّبعها في "إسرائيل".

وفي شهر شباط/فبراير الماضي، حذّر رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد من أنّ "إسرائيل" قد تخسر الولايات المتحدة بسبب إجراءات الحكومة الإسرائيلية والتعديلات القضائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون

وصف إيلون ماسك، مالك موقع "إكس"، الجمعة، الحكومة الأسترالية بأنها "فاشية" بسبب التشريع المقترح لفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي تتقاعس عن منع انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وكشفت حكومة حزب العمال، الخميس، عن تشريع في البرلمان قد يفرض غرامة على منصات الإنترنت تصل إلى خمسة بالمئة من إيراداتها العالمية إذا أسهمت في نشر المعلومات المضللة.

ويلزم القانون المقترح منصات التكنولوجيا بوضع مدونات سلوك لوقف انتشار الأكاذيب الخطيرة والحصول على موافقة من هيئة تنظيمية عليها. وستضع الهيئة التنظيمية معيارها الخاص إذا لم تقم المنصات بذلك وستغرمها لعدم الامتثال.

ورد ماسك، الذي يعتبر نفسه مدافعا عن حرية التعبير، على منشور لمستخدم على موقع "إكس" أرفقه برابط لخبر "رويترز" عن قانون المعلومات المضللة بكلمة واحدة: "فاشيون".

وقال المتحدث باسم وزيرة الاتصالات ميشيل رولاند عبر البريد الإلكتروني إن الشركات العاملة في أستراليا يجب أن تمتثل للقوانين الأسترالية.

وأضاف: "يعمل هذا القانون على تحسين الشفافية والمساءلة للمنصات وللمستخدمين والشعب الأسترالي".


وأثار تعليق ماسك بشأن الجهود المبذولة لمكافحة المعلومات المضللة انتقادات وسخرية من جانب المشرعين الحكوميين الآخرين.

وقال وزير الخدمات الحكومية بيل شورتن في برنامج على القناة التاسعة: "إيلون ماسك كان لديه مواقف بشأن حرية التعبير أكثر من كتاب كاماسوترا. عندما يكون ذلك في مصلحته التجارية، فهو بطل حرية التعبير وعندما لا يعجبه ذلك... فإنه سيغلق كل شيء".

وقال مساعد أمين الخزانة ستيفن جونز لشبكة "إيه بي سي" التلفزيونية إن منصات التواصل الاجتماعي لا ينبغي أن تنشر محتوى احتياليا ومواد مزيفة وبث مباشر للعنف باسم حرية التعبير.

وسبق أن اشتبك ماسك مع الحكومة الأسترالية، إذ قدم طعنا أمام القضاء في نيسان/ أبريل على أمر هيئة تنظيمية إلكترونية بإزالة بعض المنشورات عن طعن أسقف في سيدني، مما دفع رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إلى وصف ماسك بأنه "ملياردير متعجرف".

مقالات مشابهة

  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية