عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة،  10 أشخاص من عائلة واحدة بالحبس سنتين، لإدانتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف بقرية العزيزية بالجيزة.

وشمل الحكم وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة.

كانت النيابة العامة قد أحالت 3 أشقاء ووالدهم ونجل أحدهما و5 من أبناء عمومتهم، يعملون بوظائف مختلفة وتبلغ أعمارهم ما بين 17 عاما وحتى 73 عاما، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 17838 لسنة 2023 جنايات مركز البدرشين.

 

تبين أنه في يوم 25 يونية الماضي، استعرض المتهمين القوة ولوحوا بالعنف وسط المارة من أهالي وقاطنی محل تواجدهما بقرية العزيزية في مركز البدرشين، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في أنفسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السيطرة عليهم وتعريض حياتهم للخطر.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا أسلحة نارية غير مششخنة فرد خرطوش - وبندقية خرطوش، وذخائر مما تستخدم عليهما بغير ترخيص واستخدموه في ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حازوا أيضا أسلحة بيضاء "سنجة وشومة"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة الجيزة

إقرأ أيضاً:

لـ 31 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام

أجلت محكمة جنح العمرانية، النظر جلسة محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، الذي وقع في شهر رمضان الماضي، لجلسة 31 يوليو الجاري للحكم.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بـ «الاستوديو» والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

اقرأ أيضاًتنظيم ورشة عمل بين محكمة النقض والمركز القومى للدراسات القضائية ومنظمة العمل الدولية

بمناسبة العام الهجري الجديد.. تنظيم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

مقالات مشابهة

  • محكمة تونسية تقضي بسجن الغنوشي ورفيق عبد السلام 3 سنوات
  • غضب في المغرب.. عائلة تحتجز عجوزا بـالسلاسل الحديدية لـ20 عاما
  • إحالة 3 متهمين بمحاولة تهريب أدوية خارج البلاد إلى الجنايات
  • عجز الفنيين وراء انقطاع الكهرباء المتكرر بقرى مركز البدرشين
  • 15 عاماً سجن لقاتلي مزارع وإصابة آخر في المنيا
  • الحبس سنة لـ شقيقين بتهمة التعدي على الملحن زين داود
  • الحبس سنة للمهتمين بالعتدى بالضرب على المطرب والملحن زين داود
  • لـ 31 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث سير على طريق شمال سيناء الساحلى
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في غرق طفل بترعة الجيزاوية في البدرشين