تجاوزت تبرعات الكويتيين خلال اليوم الأول لمبادرة "كلنا غزة"، أكثر من 800 ألف دينار (2.6 مليون دولار)، وسط توقعات بالوصول إلى أرقام قياسية بختام الحملة في 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية نبيل العون، التي أطلقت الحملة الجمعة، في ساحة الصفاة بمشاركة عدد من الشخصيات العامة ومشاهير التواصل الاجتماعي، إننا نؤمن بالشراكة والتشبيك مع الجهات الأخرى في هذه الحملة، وعلى رأسها الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، ونجحنا في تسيير 21 طائرة إغاثية، منها 9 طائرات تابعة لجمعية السلام والهيئة الخيرية إلى أهلنا في غزة.

وأكد العون أن جمعية السلام مستمرة في تقديم الدعم لغزة، كاشفا عن إقلاع طائرة إغاثية الأحد، وطائرة أخرى أكبر الثلاثاء، تضم مواد طبية وإغاثية.

وشهدت الحملة مشاركة واسعة من الشركات والمصانع والفنادق وأصحاب المشاريع الخاصة في ساحة الصفاة، لجمع أكبر مبلغ مالي ممكن من خلال تخصيص ريع بيع المنتجات لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك بحضور عدد كبير من المواطنين والمقيمين.

وفي السياق، قال المدير العام لجمعية السلام الخيرية ضاري البعيجان إن الجمعية أرادت بهذه المبادرة تحويل اهتمامها إلى إغاثة المنكوبين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنهم أوقفوا كل نشاطاتهم السابقة في دول آسيا الوسطى، بـ"سبب ما يتعرض له أهالي القطاع من قتل وتنكيل وتدمير وجرائم ضد الإنسانية".

وبيّن أن هذه الحملة تمت بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية، تتنوع بين شركات ومصانع ومطاعم ومشاريع كبيرة وصغيرة وفنادق في ساحة الصفاة، إذ خصصت الجهات المشاركة في هذا المعرض ريع المبيعات بنسبة كاملة لصالح الفلسطينيين في غزة ولنصرة القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً

ماديا ومعنويا.. دعم كويتي لا محدود للفلسطينيين في غزة

وحسب تصريحات البعيجان، فإنه سيتم تخصيص هذه المبالغ لإغاثة أهل غزة عن طريق تحويل المبالغ التي سيتم جمعها إلى وزارة الخارجية الكويتية، التي ستقوم بدورها بإيصالها إلى الجهات المنفذة على الأرض، أو عن طريق الجسر الجوي الكويتي المخصص لإغاثة أهل غزة.

وأشار البعيجان، إلى أن جمعية السلام أسهمت حتى الآن في تجهيز 9 طائرات، من أصل 20 طائرة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وتم إيصالها إلى مطار العريش في مصر لتسليمها للهلال الأحمر المصري الذي يقوم بدوره بتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، وأن "80% من المساعدات التي أرسلناها وصلت إلى المحتاجين".

وبيّن أن جمعية السلام ستبقى مستمرة في دعم الأشقاء في غزة، إذ بعد نجاح هذه المبادرة ستعمل على تكرار مثل هذه الأفكار التي تدعم أهل فلسطين.

من جانبه، أشاد السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، بموقف الكويت الدائم تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أن ما تقوم به الكويت لا يمكن وصفه إلا "الانتماء الكويتي لفلسطين".

وأشار إلى أن وصول المساعدات الإغاثية لقطاع غزة يواجه بعض المعوقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ولكن بفضل الجهود المصرية والأمم المتحدة وتعاون الهلال الأحمر الكويتي والفلسطيني تدخل المساعدات وتصل لمستحقيها.

وقال طهبوب: "ما نشاهده هو اندفاع كبير من كافة شرائح المجتمع الكويتي للتواجد في هذا المكان للمشاركة في تنظيم حملة إغاثة جديدة لدعم الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة المحاصر".

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

اقرأ أيضاً

رغم تكدس الشاحنات قرب معبر رفح.. مساعدات كويتية تركية جديدة إلى غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الكويت كلنا غزة غزة تبرعات جمعیة السلام أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 71 مليون و478 ألفا و265 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و877 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 143 ألفا و959 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 196 ألفا و764 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 50 ألفا و652 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 9 آلاف و760 خدمة، بالإضافة لتقديم 49 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 21 ألفا و652 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و433 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 15 ألفا و408 خدمات.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2400 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و235 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ57 ألفا و642 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».


 

مقالات مشابهة

  • 40 مليون دولار استثمارات في تحويل الغاز لطاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة