قررت شركة آبل Apple الأمريكية، وقف حملتها الإعلانية على منصة إكس X (تويتر سابقا)، اعتراضا منها على تصريحات أدلى بها مالك المنصة، إيلون ماسك، تتفق مع نظريات المؤامرة المعادية للسامية.

ووفقا لما ذكره موقع "Axios"، تأتي هذه الخطوة في أعقاب تأييد إيلون ماسك، لنظريات المؤامرة المعادية للسامية، بالإضافة إلى تقارير تشير إلى عرض إعلانات شركة آبل جنبا إلى جنب مع المحتوى اليميني المتطرف.

 

آبل تكشف عن تحديث جديد لحل مشكلة البطارية فى ساعتها الذكية رجل يطلب iPhone 15 Pro Max من آبل ليجد مفاجأة غير متوقعة.. فيديو

 

آبل تقرر إيقاف إعلاناتها على منصة إكس بسبب إيلون ماسك

وبحسب ما ورد فأن شركة آبل تعد معلنا رئيسيا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويأتي توقفها المؤقت في أعقاب خطوة مماثلة من جانب شركة التكنولوجيا الأمريكية IBM.

وكان إيلون ماسك، قد واجه رد فعل عنيفا لمشاركته منشورا “معاديا للسامية” يوم الأربعاء الماضي، حيث أبدى الملياردير الأمريكي تأييده لمنشور يقول إن "المجتمعات اليهودية تدعم كراهية البيض".

وبمجرد نشر التغريدة، رفع 164 حاخاما وناشطا يهوديا دعوتهم لشركة آبل وجوجل وأمازون وDisney لوقف إعلاناتهم على منصة إكس المملوكة لـ إيلون ماسك، في حين طالبت مجموعات يهودية شركة آبل وجوجل لإزالته تطبيق إكس من متاجر التطبيقات التابعة لهم.

وفي وقت لاحق من أمس الجمعة، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن شركة Disney الأمريكية، ستتوقف مؤقتا عن الإعلان على إكس، بينما أشارت "CNBC"، إلى الشيء نفسه بالنسبة لشركة Warner Bros.

وكما أوقفت شركتا Paramount وComcast/NBCUniversal إعلاناتهما مؤقتا أيضا، حسبما ذكر موقع “Axios” في تقرير منفصل.

ويشار إلى أن شركة آبل واحدة من أكبر المعلنين على منصة "تويتر"، حيث تنفق سنويا نحو 100 مليون دولار أمريكي على إعلاناتها على موقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل أكس إيلون ماسك تويتر إیلون ماسک منصة إکس شرکة آبل على منصة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

ويتأثر القطاع الغربي والجنوب الغربي من المملكة بعوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. 

وتتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»
  • باحث بريطاني: 45 ألف موقع أثري في اليمن معظمها غير مسجّل
  • تغيير جديد في سياسة “ميتا”.. ما الذي تحاول الشركة تبنيه؟ 
  • مطلقة خليجية توجه لزوجها السابق رسالة إلكترونية تثير الجدل
  • رضوى الشربيني توجه رسالة قاسية لشيرين عبدالوهاب بسبب الاعتداء عليها
  • وزارة التوفيق توضح بخصوص الخطبة الموحدة المثيرة للجدل
  • أزمة قبل مباراة الاهلي وبيراميدز بسبب ستاد القاهرة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة
  • بعد تصدره التريند بسبب صفعه لشاب.. محمد رمضان ينشر فيديو مع ابنة دنيا سمير غانم
  • الفنانة ‘‘بلقيس فتحي’’ توجه نصائح مهمة للأمهات بسبب أسئلة محرجة من طفلها (فيديو)