قالت الإعلامية الفلسطينية "داليا": "أنا كفلسطينية أقف بكل شموخ أمام صمود شعبي بعينٍ دامعة وقلب منفطر، وأرى الأطفال صغارًا تموت كل يوم وأمهات تحضن أنفاس أولادها لآخر مرة، وعائلات تُمحى من سجلات الحياة وجريمتهم الوحيدة أنهم فلسطينيون".

وأضافت، خلال إطلاق قافلة "صندوق تحيا مصر" للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرضتها قناة «إكسترا نيوز»،: "العين الثانية بشوف مصر الحضن والأهل، فأهل مصر الدرع الأولى وحامية القضية الفلسطينية على مر التاريخ وقدمتوا كل أنواع الدعم السياسي والاقتصادي وآلاف الشهداء والمصابين، وصولًا لهذه الشاحنات التي تقدم للشعب الفلسطيني بدعم وتوجيه القيادة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوهب الحياة مجددًا لأهل فلسطين".

وتابعت: "دعم مصر بتوجيهات الرئيس السيسي كان ولا يزال المياه التي تروي غصن الزيتون الأبي ليزداد صموده".

واختتمت حديثها قائلة: "شكرًا من القلب لمصر ولشعب مصر وصندوق تحيا مصر، قد صدقتم الفعل والقول، صدق اللي قال من مصر.. هنا فلسطين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي

سلّم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي.

ونقل أبو ردينة، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي في مقر رئاسة الوزراء العراقية في بغداد، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره الكبير لمواقف العراق الثابتة  والمبدئية تجاه دعم  الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنا جهود العراق في تقديم العلاج لجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة .

وأكد سيادته في رسالته، حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات الأخوية بين فلسطين والعراق وتمتينها، مشددا على أهمية تفعيل اللجان الوزارية بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض سيادته، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من عدوان شامل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

مؤكدا مواقف دولة فلسطين الثابتة بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات إلى كامل قطاع غزة، ومنع التهجير، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس مضي دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا أهمية دعم هذا المسعى ودعم الحقوق الفلسطينية المشروعة لقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق سيادته في رسالته إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار العدوان واحتجاز حكومة الاحتلال لأموال المقاصة الفلسطينية.

بدوره، جدد رئيس الوزراء العراقي، الموقف العراقي المبدئي والثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتجسيد قيام  الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وأشار إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء، مؤكداً تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف جرائم الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • الأنبا ديمتريوس يكتب: 30 يونيو.. وعودة مصر لمكانتها
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة