لحظات صعبة يعيشها الأطفال والنساء وكبار السن والمصابين داخل مستشفى الشفاء الطبي، الجميع يهرول نحو الأبواب للخروج من المستشفى بعد إعطاء قوات الاحتلال الإسرائيلي، مهلة ساعة لإخلائه، وصرخات الأطفال لا تتوقف، وآلام النساء ما تزال تنزف، الطرقات امتلأت بالمصابين غير القادرين على الحركة، والغرف تكدست بجثث عشرات الشهداء الذيم لم تستطع الطواقم الطبية دفنهم.

لحظة إخلاء مستشفى الشفاء

مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، يظهر حجم الكارثة داخل مستشفى الشفاء الطبي، نشره المصور الصحفي حمدان دحدوح، على موقع تبادل الصور والفديوهات «إنستجرام»، مبينا ما يحدث داخل المستشفى من فوضى وإصابات وجثث ملقاه على الأرض، مؤكدا لـ«الوطن»، أن كل من داخل مستشفى الشفاء لا يستطيع الحركة.

«الناس اللي موجودين في مستشفى الشفاء غير قادرين على الحركة، أكثر من 120 جريحا يواجهون خطر الموت، لا يستطيعون الحركة»، هكذا وصف «دحدوح»، الوضع داخل مستشفى الشفاء، مؤكدا أن قليلا من طواقم الإسعاف يحاولون إخراج الجرحى المصابين بإصابات خطيرة، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المجمع من كافة الاتجاهات.

مصابو مستشفى الشفاء يقطعون مسافات طويلة سيرا على الأقدام

نحو 5 كيلومترات قطعها النازحون والمرضى من مستشفى الشفاء بغزة، متوجهين إلى الملاجئ في جنوب القطاع، بعدما أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الكوادر الطبية بسرعة إخلاء المستشفى، وفق الدكتور محمد أبو سلمية، مدير المجمع لـ«الوطن»: «رفضنا إخلاء المستشفى لكن مع تزايد تهديدات قوات الاحتلال التي تحاصر جميع أبنية المستشفى فّضلنا مصلحة المرضى والنازحين والجرحى، فخرج عشرات المئات منهم سيرا على القدام لأكثر من 5 كيلومترات حتى الآن».

الإبقاء على عدد من الطاقم الطبي داخل مستشفى الشفاء، بعد إخلاءه من آلاف النازحين لمساعدة المرضى، وفق مدير مستشفى الشفاء: «تركنا عددا من زملائنا في المجمع لمساعدة المرضى، بعدما رفضنا الخروج وتركهم ينازعون ويواجهون خطر الموت، بعد استشهاد عددا منهم، وهناك رفضت قوات الاحتلال دخول طواقم الإسعاف لإسعاف المرضى لكننا نحاول إخراج كل من في المستشفى».

وأعطت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مهلة للطواقم الطبية والنازحين لإخلاء المستشفى، زعما منها بوجود مركزا للفصائل الفلسطينية، وهو ما أوضح أكاذيب دولة الاحتلال خلال نحو 9 أيام من حصار مستشفى الشفاء وتدمير عدد كبير من المباني التابعة له.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء الطبي إخلاء مستشفى الشفاء الطبي مستشفى الشفاء الطبي بغزة مرضى مستشفى الشفاء بغزة قوات الاحتلال الإسرائیلی داخل مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

دهس 3 أطفال بحوادث متفرقة في الأردن

#سواليف

تعاملت كوادر الدوريات الخارجية مع عدد من المعيقات والحوادث خلال فترة 24 ساعة الماضية، نتج عنها 8 اصابات متوسطة من بينها تعرض 3 أطفال لحوادث #دهس في #عمان و #اربد.

وفي التفاصيل قال مندوب غرفة عمليات الدوريات الخارجية عبر اذاعة الامن العام الأحد، إن #طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعرضت لحادث دهس عند مثلث بليلا باتجاه اربد واسعفت الى مستشفى الملك المؤسس وتم التحفظ على سائق المركبة وايداعه للمركز الامني المختص لاتخاذ الاجراء اللازم .

وكما تم التعامل مع #حادث_تدهور مركبة على #طريق_اربد باتجاه #المفرق وتحديدا عند منطقة الغدير الاخضر، ونتج عنه 4 اصابات متوسطة تم اسعافهم الى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطة، وتم رفع الاثر المروري من الموقع .

مقالات ذات صلة لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟! 2024/10/06

وأضاف انه تم التعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق شارع الاردن باتجاه طبربور، نتج عنه اصابتين متوسطتين تم اسعافهما الى مستشفى الامير الحسين في لواء عين الباشا وحالتهم متوسطة.

وبدوره استعرض مندوب غرفة عمليات ادارة السير المركزية أبرز المعيقات الصباحية، حيث تم التعامل مع حادث تصادم مركبتين عند مخرج نفق صويلح باتجاه خلدا، واقتصر على الاضرار المادية إلا أنه ترك أثرا مروريا تزامنا مع الذروة الصباحية .

وذكر انه تم التعامل مع حادث دهس طفلين عند دوار المدينة الطبية، تم اسعافهما وحالتهما العاملة حسنة، وتم ايداع السائق للمركز الامني المختص وحجز المركبة لاتخاذ الاجراء القانوني المناسب .

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • عشرات الإصابات جراء قصف للاحتلال استهدف مستشفى في دير البلح والشجاعية بغزة
  • إعلام فلسطيني: 10 إصابات في قصف إسرائيلي على خيام النازحين داخل مستشفى بغزة
  • الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر المستشفى الحكومي
  • دهس 3 أطفال بحوادث متفرقة في الأردن
  • كيكل .. أسرار الأيام الأولى ورهق اللحظات الأخيرة
  • استهدف طواقم الإسعاف.. القصف الإسرائيلي يوقف العمل بمستشفيات لبنانية
  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء مبان بحي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة