صحافة العرب:
2024-09-30@12:54:07 GMT

انقلاب اماراتي جديد في شبوة

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

انقلاب اماراتي جديد في شبوة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن انقلاب اماراتي جديد في شبوة، خاص   YNP نفذت الإمارات ، الاثنين، انقلاب جديد في محافظة شبوة ، احدى محافظات النفط و الغاز شرقي اليمن.ومولت ابوظبي .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقلاب اماراتي جديد في شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقلاب اماراتي جديد في شبوة

خاص -   YNP ..

نفذت الإمارات، الاثنين، انقلاب جديد في محافظة شبوة ، احدى محافظات النفط والغاز شرقي اليمن.

ومولت ابوظبي  اشهار تكتل جديد تحت مسمى "حلف ابناء وقبائل  شبوة".

وتم اشهار الحلف في وقت  مبكر اليوم من وسط عتق المركز الاداري للمحافظة والتي يتقاسم السيطرة عليها الانتقالي وجناح صالح بالمؤتمر وبرعاية من محافظ المؤتمر عوض العولقي.

و مع أن  التكتل الجديد يحمل  ذات  الاسم الذي يحمله تكتل موالي للانتقالي  في حضرموت المجاورة  الا انه لم يتم رفع اعلام الانتقالي ولم يتم ذكر المجلس الذي يدعي تبعية المحافظة له ..

وقد يشكل اشهار الحلف ضربة قاصمة للانتقالي  الذي يسعى لإبقاء دولته متماسكة من عدن في الجنوب وحتى المهرة في الشرق  مقابل تعزيز سطوة جناح صالح بالمؤتمر.

ويشير توقيت اشهار الحلف إلى محاولة اماراتية  لاستباق تحركات سعودية بضم شبوة إلى ما يعرف بإقليم حضرموت  وتشديد قبضتها عليها خصوصا وأن اشهار الحلف جاء في اعقاب تكثيف الامارات تحركاتها العسكرية والامنية لتشديد قبضتها على المحافظة التي تحتفظ  بقوات في اهم منشاة لتصدير الغاز فيها.   

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة

الجديد برس|

خرجت إحدى محطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت جنوب اليمن عن الخدمة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين في مديرية الديس الشرقية.

وأفاد سكان المنطقة بأنهم يعيشون في ظلام دامس منذ مساء أمس الجمعة، بعد نفاذ الوقود في محطة توليد الكهرباء الخاصة بالمديرية. مؤكدين أن انقطاع الكهرباء تجاوز 19 ساعة يومياً، في حين لا تتوفر الكهرباء إلا لمدة 4 ساعات في اليوم، دون أن تتخذ السلطات المحلية أي إجراءات لحل هذه الأزمة.

واعتبر المواطنون أن اعتصامات حلف قبائل حضرموت أصبحت ذريعة للسلطة المحلية لزيادة معاناتهم، حيث تصاعدت الاحتجاجات والمسيرات في المديرية، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي وللمطالبة بخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

 

مقالات مشابهة

  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • الفاقد اليساري والشلب في الحرب السودانية
  • صدى العدوان الإسرائيلي على لبنان: ما الذي قد يخفيه موقف اليمن؟
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟