طالب بريت منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، بعدم إخراج الفلسطينيين قسراً من قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات مكثفة من قبل الاحتلال وعدم إعادة احتلال القطاع .

جاء ذلك في تصريحات حول الهجمات الإسرائيلية على غزة وتطورات الأوضاع في المنطقة خلال مؤتمر عقد في العاصمة البحرينية المنامة.





وقال ماكغورك إن إطلاق سراح العديد من الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس سيؤدي إلى هدنة إنسانية كبيرة في الصراع بغزة، مبيناً أنه إذا تم اتخاذ هذه الخطوة، فستكون هناك زيادة في المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة.

وتحدّث ماكغورك عن: "ضرورة جمع الإدارة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة تحت سقف واحد" مضيفاً "يجب أن تكون في أيدي الإدارة الفلسطينية".



وفيما يتعلق بالفلسطينيين الذين نزحوا والمعرضين لخطر النفي من أراضيهم بسبب الهجمات الإسرائيلية على غزة، قال ماكغورك: "لا ينبغي إخراج الفلسطينيين قسراً من غزة، ولا ينبغي إعادة احتلالها، ولا ينبغي تضييق أراضي غزة".

وتم تهجير 70% من الفلسطينيين الذين يعيشون في القطاع بسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أسابيع والذي خلّف كذلك اكثر من 12 الف شهيداً بحسب مصادر رسمية .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماكغورك غزة الاحتلال تهجير احتلال غزة تهجير ماكغورك طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس

سرايا - استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الاثنين - الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عدة في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية، إن عددا من الشهداء وإصابات عدة ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرقي مدينة غزة، وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو جلالة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.


مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • قرارات حوثية خطيرة منها توجية إتهامات جديدة للصحافيين وطلاب الإنجليزية والمبتعَثين بالجاسوسية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • مسؤول أمريكي: مستوى التهديد لقواعدنا في أوروبا هو الأخطر منذ 10 سنوات (CNN)
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان