أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع غداً الأحد، بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

تكثيف حملات تحصين الماشية

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى و مراكز المحافظة للوقاية من الأمراض والأوبئة والحفاظ على الثروة الحيوانية.

الاستعداد لانطلاق الحملة القومية الثالثة للتحصين

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إكتمال إستعدادات المديرية لإنطلاق الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لعام 2023 والتي من المقرر إنطلاقها غداً بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال (180) لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة فضلاً عن وجود لجان الترقيم والتسجيل و لجان الارشاد لتوعية المواطنيين بأهمية التحصين، وكذلك تواجد لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات (17 لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى إكتمال جاهزية الإدارات المختصة بالديوان والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات و الكوادر البشرية (أطباء - إداريين – عمال) والآلات والأدوات وتم الإتفاق على خطة العمل النهائية للحملة ودور كل إدارة والاستعدادات الفنية والإدارية.

وتيسيرًا على المواطنين والمربين، أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات (من بيت لبيت) لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري تحصين مواشي الحملة القومیة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية

قال مدير تعليم محافظة رجال ألمع، أحمد العرفجي، إن خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين والدارسات في الحضور اليومي لمحو الأمية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه كان هناك استجابة قوية من قبل الدارسين والدارسات، مما شكل الدافع لانطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في رجال ألمع.

وأشار إلى وجود مكآفات سنتها وزارة التعليم لتحفيز الدارسين لاستمرارهم في هذه الحملة.

فيديو | "مكافآت تحفيزية لاستمرار محو الأمية"..

مدير تعليم محافظة رجال ألمع أحمد العرفجي: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين والدارسات في الحضور اليومي لمحو الأمية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/G0P3f6cQ6f

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني التاريخ والفيزياء بجميع اللجان