قال الدكتور إدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة «جورج تاون» بواشنطن، إنَّ مظاهر خلافات عميقة داخل الأروقة السياسية البريطانية والأمريكية، بدأت في الظهور على السطح بعد 3 أسابيع من اندلاع الحرب على غزة، وتصاعدت في الولايات المتحدة تحديدا خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف «غريب»، خلال مداخلته ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنه الشرقاوي، أنَّ مجموعة كبيرة من موظفي «الخارجية الأمريكية» وجهوا انتقادات واسعة وقاسية لتعامل إدارة «بايدن» مع الحرب بين «إسرائيل» و«حماس»، وهو الأمر الذي تداولته الصحف الأمريكية.

تسريب الخلافات بين الخارجية الأمريكية وإدارة بايدن إلى وسائل الإعلام

وتابع أستاذ العلاقات الدولية بجامعة «جورج تاون»: «تم التسريب لهذا الخلاف بين الخارجية الأمريكية وإدارة بايدن إلى وسائل الإعلام الأخرى»، موضحا أنَّ العاملين بالخارجية الأمريكية وقعوا على رسالتين جرى إرسالهما للبيت الأبيض، حصلت الأولى على 100 توقيع، بينما الأخرى وقعها 400 شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة إدارة بايدن الخارجية الأمريكية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، أسامة حمدان، اليوم السبت، أن الرصيف الأمريكي قبالة سواحل غزة لم يكن أكثر من مجرد عرض سياسي.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، يوم الجمعة، إن القيادة المركزية الأمريكية أزالت الرصيف المؤقت لمنع حدوث أضرار هيكلية وسط ظروف جوية غير مواتية.

وقال حمدان في تصريح بثته قنوات تلفزيونية عربية، إن "الرصيف العائم الذي أقامته الإدارة الأمريكية على ساحل غزة لم يكن أكثر من مجرد دعاية واستعراض سياسي لحفظ ماء وجه الإدارة".

 

وأشار إلى أن الرصيف لم يحل مشكلة نقص الغذاء في قطاع غزة.

وقد بدأ الجيش الأمريكي تشغيل الرصيف في 17 مايو، لكنه لم يجلب الكثير من الفوائد لسكان غزة. وبعد أكثر من أسبوع، انفصل الرصيف عن مراسيه وسط أمواج عالية، وتوقفت عمليات تسليم المساعدات. استغرق الأمر أسبوعًا آخر لإعادة ترسيخه. ومع ذلك، بعد بضعة أيام، قرر البنتاغون مرة أخرى تفكيكه بسبب سوء الأحوال الجوية الوشيكة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أن إدارة بايدن تخطط لتفكيك الرصيف بالكامل في أوائل يوليو بعد أن ثبت عدم فعاليته في تغيير الوضع الإنساني المتردي في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة