في اطار الحملة الاعلامية القومية التى اطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئ العام للاستعلامات أوائل شهر أكتوبر الماضى وتستمر خلال هذا الشهر حول"الاستحقاقات الانتخابية" تحت شعار “صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك”.

تحت هذا الشعار الوطني، تعكف حملة الاستحقاقات الانتخابية على توعية المواطنين حول أهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

تأتي هذه الحملة الاعلامية القومية تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

تشمل الحملة العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد. ومن بين هذه الفعاليات، يستضيف مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة مهمة يتمحور موضوعها حول "التحديات السياسية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية". ستقام هذه الندوة صباح غدا الأحد فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا في مقر الجمعية الخيرية بأبنوب، وهي تنظم بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع أسيوط ويشارك فى اللقاء ممثلو من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والقيادات السياسية والتنفيذية والعمل العام بأبنوب.

وأكدت سحر حسين مدير مركز النيل للاعلام بأسيوط بأن الندوة تهدف إلى مناقشة التحديات السياسية التي تواجه المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتسليط الضوء على الأدوار المختلفة التي يمكن أن يلعبها المواطنون في هذه العملية السياسية الحاسمة. يعد هذا الحدث فرصة للمشاركين لتبادل الآراء والخبرات واكتساب المعرفة حول أهمية المشاركة السياسية في بناء وتطوير المجتمع.

وأضافت سحر بأنه من المقرر أن يتناول الدكتور محمد محمد سليمان وكيل كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط خلال محاضرته عدة مواضيع هامة تتعلق بالتحديات السياسية التي تواجه المشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

وأشارت سحر بأنه سيتناول الدكتور سليمان مفهوم الديمقراطية وأهميتها في تعزيز المشاركة السياسية، وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة مثل التلاعب السياسي وتأثير وسائل الإعلام والحملات الانتخابية. كما ستتوفر فرصة للمشاركين لطرح أسئلتهم والاستفسار حول أي شيء يتعلق بموضوع الندوة.

وأكد محسن محمد جمال مدير عام الإدارة العامة لاعلام وسط الصعيد على أهمية مواصلة الحوار والتعاون بين المؤسسات والهيئات المشاركة في المجتمع المدني بهدف دعم المشاركة السياسية وتعزيز الديمقراطية في مصر. بالتعاون المشترك، يمكن للجميع أن يلعبوا دورًا فعالًا في بناء مستقبل ديمقراطي قوي في البلاد.

وأشار محسن أنه من المتوقع أن تكون هذه الندوة فرصة مثالية لمناقشة التحديات السياسية التي يواجهها المواطنون عند المشاركة في الانتخابات الرئاسية. وبحضور خبراء ومختصون في مجال السياسة النقاش والتحليل حول هذا الموضوع المهم، مما سيساعد الحضور على فهم أفضل لهذه التحديات وكيفية التعامل معها.

وأضافت سحر حسين بأن الحملة الاعلامية القومية تهدف إلى تعزيز وعي المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية ودورها الحاسم في بناء المستقبل السياسي للبلاد. كما تسعى الحملة إلى تمكين الناخبين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول المرشحين وبرامجهم الانتخابية، بهدف زيادة الوعي السياسي وتحقيق مشاركة أكثر فاعلية في هذه العملية الديمقراطية الحيوية.

وأشارت سحر بأن هذه الحملة حظيت بتفاعل واسع من قبل المجتمع المصري، حيث شارك الكثير من الناس في الفعاليات والندوات التي نظمت حتى الآن. وتتوقع أن يكون المستقبل مليئًا بالمشاركة الفاعلة والمسؤولة من قبل المواطنين في الانتخابات القادمة، وهو ما سيعزز الديمقراطية ويساهم في تطور وتقدم مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط مركز النيل للاعلام الهيئة العامة للاستعلامات شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب فی الانتخابات الرئاسیة التحدیات السیاسیة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران - الوكالات

ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية نقلا عن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وقد أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران إجراء جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبل بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يوم الجمعة المقبل.

وبلغت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية  40 بالمائة.

وفي الإعادة سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعضهما البعض.

مقالات مشابهة

  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب