صحافة العرب:
2024-07-08@14:17:02 GMT

عالمياً.. بريق المعدن الأصفر يزداد

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

عالمياً.. بريق المعدن الأصفر يزداد

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عالمياً بريق المعدن الأصفر يزداد، السومرية نيوز – اقتصاد ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، بعدما ألقت بيانات وظائف أميركية في الأسبوع الماضي .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عالمياً.. بريق المعدن الأصفر يزداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عالمياً.. بريق المعدن الأصفر يزداد
السومرية نيوز – اقتصاد ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، بعدما ألقت بيانات وظائف أميركية في الأسبوع الماضي بظلالها على قوة سوق العمل، الأمر الذي دفع المستثمرين لمزيد من الحذر بخصوص مسار رفع الفائدة الأميركية. وكشف تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل الأميركية الجمعة أن الاقتصاد الأميركي أضاف أقل معدل وظائف في عامين ونصف العام في يونيو. لكن نمو الأجور القوي المستمر يشير إلى أن ظروف سوق العمل التي لا تزال ضيقة. ويقوض رفع أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة.

ومع ذلك، أظهر مسح Invesco للبنوك المركزية، وصناديق الثروة السيادية الذي نُشر الاثنين أن عددًا متزايدًا من الدول تعيد بناء احتياطيات الذهب كحماية ضد العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا.

قال أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، SPDR Gold Trust، إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.09 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 911.40 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1246.86 دولار للأونصة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب أمس مع جني المستثمرين للأرباح، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى فيما يزيد على شهر بسبب توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر.

نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2377.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2385.50 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1 بالمئة مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78 بالمئة لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي. ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر .

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الخطاب نصف السنوي لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أمام الكونجرس، وتعليقات سلسلة من مسؤولي المجلس، وبيانات التضخم الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.96 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1015.87 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 999.94 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار وتراجع الأوقية عالميا
  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • المعدن الأصفر يتخلى عن عرشة.. ماذا يحدث لأسعار الذهب في الأسواق؟
  • تراجع أسعار الذهب عالميا مع توقعات بانخفاض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل
  • تراجع أسعار الذهب بعد بيانات أمريكية تدعم احتمال خفض الفائدة في سبتمبر
  • تراجع أسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر