أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنظيم قوافل طبية تخصصية شاملة بقرى مركزي صدفا وساحل سليم خلال شهر نوفمبر الجاري بالتنسيق بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات التابعة رئاسة مجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى والتخفيف عن آلامهم خاصة بالقرى والنجوع المحرومة لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات وفقاً للإمكانات المتاحة وبالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم الخدمات وتطوير أخرى وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين خاصة الأسر الأكثر احتياجاً مشيراً إلى تكفل مؤسسة الشفاء المصري بتوفير الأطقم الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة والأدوات للقافلة التي تستهدف 5 آلاف حالة كشف وصرف علاج بالمجان.

محافظ أسيوط: رفع 570 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق بـ 4 مراكز محافظ أسيوط: لا تهاون في تحصيل حق الشعب والتصالح مع المخالفين


وأوضح محافظ أسيوط إنه سيتم تنظيم 4 قوافل علاجية تخصصية بقرى مركزي صدفا وساحل سليم خلال الفترة من 20 : 23 نوفمبر الجاري حيث سيتم تنظيم قافلة رمد متكاملة يوم الإثنين الموافق 20 نوفمبر الجاري ، وقافلة التخصصات المتكاملة (عظام ، باطنة ، أطفال ، جلدية ، أنف وأذن وحنجرة ، تحليل الكشف المبكر عن سكر الأطفال) يوم الثلاثاء 21 من نفس الشهر بمركز صدفا فضلاً عن تنظيم قافلة طبية تضم التخصصات المتكاملة (عظام ، باطنة ، أطفال ، جلدية ، أنف وأذن وحنجرة ، تحليل الكشف المبكر عن سكر الأطفال) يوم الأربعاء 22 نوفمبر الجاري ، وآخرى للرمد متكاملة يوم الخميس 23 نوفمبر بمركز ساحل سليم موجهاً الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة وخالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بالتنسيق والتعاون وتوفير الدعم اللوجيستي وتحديد الوحدات الصحية الملائمة لتلك القوافل التي تقدم خدمات للمواطنين خاصة في الأماكن البعيدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط قافلة طبية قافلة علاجية مجانية مركز ساحل سليم نوفمبر الجاری محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة

 أعلن وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان اقامة معرض "صناعتي-2" الذي تنظمه الجمعية يوم الاثنين الواقع فيه التاسع والعشرين من تموز الجاري، في مجمّع سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت. 
وألقى بوشكيان في مؤتمر صحفي، كلمة نوّه فيها بتصميم المنظّمين على "اقامة المعرض الصناعي الثاني في وقت صعب سياسياً واقتصادياً وأمياً، في ظلّ استمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان". وقال: "بثباتِكم، تبرهنون للقاصي والداني ايمانَكم بالصناعة والصناعي ودورهِما الريادي في المساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي وايجاد فرص عمل جديدة. أنتم واثقون أيضاً بدعم الدولة ووزارة الصناعة، ومتّكلون على وقوفهِما إلى جانبكم بهدف تأمين البيئة الحاضنة والمسهِّلة للاستثمارات والانتاج والتسويق والتصدير".  وأضاف:"قبل شهرين تقريباً، نظّمت الوزارة معرضاً للصناعة الوطنية بشعار "نبض لبنان صناعتو" على أساس أنها، أي الصناعة، قلبُ لبنان النابض والمتحرّك والمبدع والمبتكر. واعتُبِر المعرض في حينه، من أهمّ الفاعليات الاقتصادية الصناعية والتجارية التي شهدها لبنان في الفترة الأخيرة. ونواصل اليوم هذه المسيرة مع معرض "صناعتي-2" المنوي اقامتُه في 29 تموز الجاري". ودعا بوشكيان، الصناعيين الى أوسع مشاركة، كون المعارض مناسبة مهمة لهم ومحفِّزة لخلق فرص ومبادرات تفتح الآفاق لتبادل المعرفة والتواصل واستكشاف امكانات العمل والتبادل أو حتى الشراكة والدمج. إلى ذلك، أكد أن لبنان في حركة دائمة ونشاط مستمر على صعيد اقامة فاعليات اقتصادية وصناعية وسياحية متنوّعة، اضافة الى حركة عقارية وتجارية، آملا أن تعيد العافية والازدهار إلى وطننا العزيز، ويحلّ السلام في ربوعه من أقصى الجنوب الصامد الى أقصى الشمال  الغالي".

بدوره،  شرح رئيس الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق الدكتور علي زعيتر، أهداف المعرض الذي اعتبره "منصّة لتمكين الصناعيين والمستثمرين من المساهمة بتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية وزيادة الانتاج". واكد أن" الهدف هو مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتحويلية والناشئة، ورفع القدرة الانتاجية وتطوير الأعمال وايصال الانتاج اللبناني الى الأسواق المحلية والخارجية".

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة