ليبيا – القى مركز جمرك ميناء بنغازي،الجمعة، القبض على 3 أشخاص حاولوا إدخال مائتين وثمانية آلاف وستمائة قرص مؤثر كانت مدسوسة في مستوعِب مخصص لنقل سجاد مستورد من جمهورية الهند، وملاحقة بقية المسهمين الغائبين واتخاذ التدابير اللازمة لملاحقة المتهمين الموجودين خارج الولاية القضائية الوطنية.

سلطة التحقيق أجرت  بحسب مكتب إعلام النائب العام،تفتيشاً غايته إثبات جريمة الشروع في تهريب كمية من المؤثرات العقلية إلى البلاد،فنهض وكيل النيابة بنيابة مكافحة الفساد في نطاق محكمة استئناف بنغازي، بمسؤولية فحص المعلومات التي ساقها مأمور الضبط القضائي المنسب إلى مركز جمرك ميناء بنغازي في معرض إثباته لواقعة دَسِّ كمية من المؤثرات العقلية في مستوعِب مخصص لنقل سجاد مستورد من جمهورية الهند،فبادر المحقق إلى إجراء تفتيش المستوعب،فترتَّب عن الإجراء ضبط مائتين وثمانية آلاف وستمائة قرص مؤثر.

وأفاد مكتب النائب العام أنه وبتتميم إجراء التفتيش باشر المحقق الإجراءات التي تلزم إقامة الدعوى في مواجهة ثلاثة متهمين تمكنت جهة الاستدلال من ضبطهم، ووجه بملاحقة بقية المسهمين الغائبين واتخذ التدابير اللازمة لملاحقة المتهمين الموجودين خارج الولاية القضائية الوطنية.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع

تمكن قسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي، من ضبط شخص وافد سوداني الجنسية يعمل لدى مخبز لسرقته مبلغ وقدره 3500 آلاف دينار من إيراد المخبز.

عقب ورود شكوى بقسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي، من مواطن يمتلك مخبزاً بشارع 20، ضد سوداني الجنسية يعمل لديه بالمخبز لسرقته مبلغ وقدره 3500 آلاف دينار من إيراد المخبز، وعزز أقواله بتسجيل لكاميرات المراقبة يوضح الشخص المطلوب وهو قائم بعملية السرقة.

وعلى الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، وتمكن أعضاء التحريات من ضبط الشخص المطلوب وإستحضاره إلى القسم.

وبالإستدلال معه تبين أنه «ع.أ.ع» سوداني الجنسية، مواليد 1999، محل إقامته شارع 20، وبمواجهته بالأدلة إعترف بعملية السرقة، وأفاد بشراء صالون مستعمل لمنزله بمبلغ 800 دينار وشراء بعض الأغراض الأخرى.

كما أفاد بأن المبلغ المتبقي بمنزله 1250 دينار وتم إسترجاع باقي المبلغ وأحيلت القضية إلى النيابة العامة.

الوسوممديرية أمن بنغازي

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم
  • مكتوم بن محمد يوجه بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • إحالة المتهمين بتهمة التنقيب عن الأثار لمحكمة الجنايات بدار السلام
  • «أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • ليبيا تنضم لـ”حصانة الدول من الولاية القضائية”