انتهاء أعمال  الدورة الثالثة للمعرض الأفريقى للتجارة البينيةLATF2023 بمشاركة 71 دولة و16 ألف عارض لمدة 7 أيام  والذي أقيم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان "الربط بين الأسواق الأفريقية" وينظمه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

النائب عمرو عكاشة: المعرض الأفريقي للتجارة البينية منصة شاملة لزيادة الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء السيسي يتفقد المعرض الإفريقي للتجارة البينية (فيديو)

وقد وجه  البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى  ولجمهورية مصر العربية علي حسن وجودة التنظيم، عقب اعتذرت كوت ديفوار عن التنظيم لعدم اتمام الاستعدادات اللازمة للمعرض.


وأعلن اولوسيجون اوباسانجو رئيس المجلس الاستشارى للمعرض ورئيس نيجيريا الأسبق عن استضافة الجزائر النسخة الرابعة للمعرض 2025.


وقد شهد المعرض العديد من الاتفاقيات بين الدول الافريقية أبرزها اتفاقيات تجارية بين مصر والجزائر فى عدة مجالات أبرزها تصنيع الدواء بقيمة 100 مليون دولار مرحلة أولى ومشروعات سياحية وفى مجال البتروكيمياوات والزراعة.

جاء خلال فعاليات اليوم السادس الذي أقيم تحت عنوان “يوم الجزائر”توقيع العديد من الاتفاقيات حيث تم توقيع شركة هيبتا فارما المصرية بروتوكول تعاون مشترك مع شركة بيونار فارما الجزائرية، وتوقيع عقد تطوير سياحى وفندقى بين شركه نيو التميت ومؤسسة رزاق الجزائرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأفريقى للتجارة البينية البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد

إقرأ أيضاً:

معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، اليوم الأحد المعرض الوطني الفني تحت شعار "وطن يسكن القلوب"، والذي ضم 877 لوحة فنية تشكيلية أبدعها الطلاب والطالبات، تعكس في مجملها تاريخ المملكة العربية السعودية المجيد.
جاء هذا المعرض ليكون منصة لإبراز الإبداعات الفنية التي تعبّر عن حب الوطن والفخر به، وترجمة للرؤى المستقبلية لوطن يمتلك رؤية واعدة.

تعزيز روح الانتماء

يهدف المعرض إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الشابة، وخلق أجواء من الفخر والاعتزاز بمكانة الوطن بين أفراد المجتمع، ضمن إطار الاحتفاء بمناسبات وطنية تعكس فرحة الجميع بهذا اليوم العزيز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "وطن يسكن القلوب" في مكة- اليوم

أخبار متعلقة القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكةاعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة

وأعرب الغنام عن إعجابه بما شاهده من إبداعات وطنية، سائلاً الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وشعبه، وأن يبارك في مسيرة أجيال المستقبل التعليمية، مقدماً شكره لجميع المدارس التي ساهمت بإبداعها في هذا الحدث المميز.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • السيسي يوجه التحية لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي