زيلنسكي لقناة "إيه بي سي" الأمريكية: أوكرانيا بحاجة لضمانات أمنية في قمة النيتو قبل الانضمام إلى الحلف

.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة.

اعلان

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 347، حيث تصاعدت حدة التصعيد العسكري الإسرائيلي بشكل ملحوظ. يستمر الجيش الإسرائيلي في تكثيف هجماته على القطاع من خلال عمليات برية وجوية وبحرية مكثفة، مع التركيز بشكل خاص على المناطق المحيطة بمراكز إيواء النازحين. وقد شن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على مخيم البريج وتجمعات سكنية في حي الزيتون.

وفي تطور متصل، تناولت القناة 12 الإسرائيلية تصريحات إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الذي انتقد التحولات القيادية في الجيش، مشيرا إلى أن إزاحة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعزيز دور  جدعون ساعر قد يطيل أمد الحرب تحت قيادة زعيم أثبت فشله مرارا في إشارة إلى نتنياهو. 

وأضاف باراك أن "نتنياهو انتهك القاعدة الأساسية لرئيس الوزراء في زمن الحرب"، مؤكدا أن "ثمن الدماء باهظ وأن من تسبب في الفشل لن يتمكن من تصحيحه". 

وفي الجبهة الشمالية، تستمر المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في التصاعد دون أي تطورات جديدة. وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس الموساد اختتم اجتماعا أمنيا مع نتنياهو في إطار الحديث عن تصعيد محتمل على جبهة لبنان. 

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة. 

وأوضح مشعل أن "حماس لها اليد العليا في الصراع، حيث استمرت في الصمود وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة من الاستنزاف المستمر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إنفجار سيارة في موقف مستشفى الجامعة الأميركية
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب - عاجل
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: أحبطنا محاولة حزب الله اغتيال شخصية أمنية رفيعة
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه