شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ننشر حصاد الطب العلاجي فى مديرية الصحة بالمنوفية خلال شهر، طبقت إدارة الطب العلاجى بمديرية الصحة فى محافظة المنوفية بقيادة الدكتور أحمد سمير بدر nbsp; مدير عام الادارة، ما تم وضعه من خطة رفع كفاءة المنشآت .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ننشر حصاد الطب العلاجي فى مديرية الصحة بالمنوفية خلال شهر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ننشر حصاد الطب العلاجي فى مديرية الصحة بالمنوفية...
طبقت إدارة الطب العلاجى بمديرية الصحة فى محافظة المنوفية بقيادة الدكتور أحمد سمير بدر  مدير عام الادارة، ما تم وضعه من خطة رفع كفاءة المنشآت الصحية التابعة لإدارة الطب العلاجى.

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف العمل وذلك لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات لجميع المواطنين، وتنفيذاً لتعليمات لتعليمات الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة المتابعة الدورية لكل ما يخص الصحة بالمنوفية.

 

وقامت إدارة الأشعة بتركيب جهاز إكس راي 500 مللي ثابت لمستشفى أشمون العام، جهاز أشعة متنقل 100 مللي لمستشفى زاوية الناعورة.

 

وقامت إدارة الكلى بعمل 18500 جلسة غسيل كلوي منتظمة وجلسات طوارئ بالرعاية المركزة  بالإضافة لبدء تشغيل الدور الثالث بمستشفى سرس الليان وبدء العمل التجريبي لوحدة الأطفال، وتم التأكد من توافر جميع مستلزمات الغسيل الكلوي لجميع الوحدات.

 

وتم عمل إحلال وتجديد ل40 سرير بوحدتي الشهداء، منوف العام من خلال المشاركة المجتمعية، وتم المرور على ست وحدات لمتابعة سير العمل بها.

 

وقام قسم المستلزمات الطبية بعمل طلبات إمداد استثنائية للمستشفيات لتوفير النواقص من المستلزمات الطبية في جميع التخصصات خلال فترة أجازة العيد وتم مراجعة الطلبات والموافقة عليها من قبل قسم المستلزمات بالمديرية وتم التوريد قبل اجازة عيد الأضحى بالإضافة إلى سداد أغلب  مديونيات المخزن الإقليمي للمستلزمات الطبية عن العام المالي 2022 / 2023.

 

وتم حصر الأصناف التي لم يتم توريدها بمخاطبة هيئة الشراء الموحد لتنفيذ غرامات عدم التوريد على الشركات والقيام بتجميع بيان نواقص المستلزمات الطبية في جميع التخصصات  لتوفيرها عن طريق الصرف من المخزن الإقليمي أو إعادة تدوير الأصناف بين المستشفيات قبل أجازة عيد الأضحى.

 

يذكر أنه تمت متابعة المستلزمات بجميع المستشفيات وتم توفير النواقص منها من خلال غرفة  الأزمات وذلك  خلال 24 ساعة.

 

وقامت إدارة الصيانة بعمل الإصلاحات الاستراتيجية لكل من المستشفيات الآتية منوف العام، قويسنا المركزي، مستشفى جراحه المخ والأعصاب، مستشفى أشمون العام، مستشفى الشهداء، مستشفى السادات المركزي، كما تم البدء في إنشاء قسم أوعية دموية في مستشفي قويسنا والعمل علي إنهاء إجراءات تشغيل حضانات الخطاطبة. 

 

وقامت لجان المتابعة بالمرور على المستشفيات وذلك لمتابعة إنتظام سير العمل والإنتظام  الإداري داخل المستشفيات، من متابعة المستشفيات من خلال غرفة الأزمات بالمديرية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى متابعة مبادرة "100 يوم صحة" داخل مستشفيات وزارة الصحة وتجميع بيانات حالات الإحالة يومياً، والمتابعة المستمرة لتوفير الأطباء للكشف علي المواطنين في السيارات المتنقلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 93 مليون و822 ألفا و956 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس السبت 28 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و881 ألفاً و209 خدمات، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 773 ألفاً و100 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 376 ألفا و800 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و259 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 94 ألفا و616 خدمة، بالإضافة لتقديم 92 ألفا و232 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و441 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 70 ألفا و105 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 203 آلاف و851 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و786 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2655 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1550 عمليات، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 38 ألفا و354 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ74 ألفا و460 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من جامعة الإسكندرية حول وفاة طالبة الطب: "لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية"
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • 92 مليون خدمة طبية مجانية حصاد حملة «100 يوم صحة» خلال 58 يومًا
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • المغرب من بين البلدان العشرة الأولى في حصاد الأعشاب البحرية
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية