استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم ، اللورد مارك سيدويل أمين مجلس الوزراء ومستشار الأمن القومي البريطاني السابق ، بحضور معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة وسعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والعميد محمد بن دينه مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير، بزيارة اللورد مارك سيدويل للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة عشرة من قمة «حوار المنامة 2023» بحضور وفود تمثل 40 دولة وتضم قادة سياسيين وعسكريين وأمنيين وأكاديميين وشخصيات رسمية. وأكد معاليه أن هذا المنتدى الاستراتيجي والدولي ، يؤكد حرص مملكة البحرين والتزامها بالمساهمة في حفظ الأمن والسلم الدوليين ، انطلاقا من الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، والتي تؤكد على تعزيز التعايش السلمي وقيم التسامح والانفتاح لما فيه أمن ومصلحة الجميع . وخلال اللقاء ، أشاد معالي وزير الداخلية بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، والمضي قدما في تعزيزها ، انطلاقا من الحرص المتبادل على فتح آفاق جديدة من العمل المشترك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لحليمي: الاجتماع حول الإحصاء العام للسكان والسكنى مناسبة للوقوف على شروط إنجاز هذه العملية في أحسن الظروف

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي علمي إن الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين بالرباط، حول عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، شكل مناسبة للوقوف على الشروط التي يتعين توفيرها حتى يتم إنجاز هذه العملية في أحسن الظروف، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في رسالة جلالة الملك محمد السادس الموجهة إلى رئيس الحكومة.

وأبرز لحليمي، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع الذي ترأسه، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بحضور وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن كل التحضيرات المتعلقة بالإحصاء تستند إلى التوجيهات الملكية السامية.

وأوضح أن الإحصاء العام للسكان والسكنى عملية تهم كل الأسر المغربية التي ستستقبل باحثين تلقوا تكوينا حضوريا وعن بعد، لافتا إلى أن الباحثين المكلفين بإنجاز هذا الإحصاء سيزودون بلوحات إلكترونية بها برنامج الأسئلة كاملا وطريقة معالجتها، والتي سيتم تحويلها بشكل مباشر إلى مركز تخزين المعطيات التابع للمندوبية السامية للتخطيط.

وأضاف أن عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى عملية وطنية يكون دور المندوبية السامية للتخطيط، والباحث المكلف بإنجاز الإحصاء، مرتبطا بالأسرة.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، شكل هذا الاجتماع مناسبة لتدارس مختلف الترتيبات العملية الخاصة بتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى، حيث تم استحضار التعليمات الملكية السامية الواردة في الرسالة الملكية، الرامية إلى جعل المقاربة والوسائل التكنولوجية التي ستتم تعبئتها في عملية الإحصاء العام، خلاقة من حيث جمع المعلومات ومعالجتها، وطموحة على مستوى توسيع مجالات البحث لتشمل موضوعات جديدة على غرار المشروع المجتمعي المهيكل لتعميم الحماية الاجتماعية، الذي يحظى بالعناية الملكية السامية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية .. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية.. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. رئيس الحكومة يترأس اجتماعا حول الإحصاء العام للسكان
  • مدير المسجد الأقصى المبارك يشيد بالمبادرة الملكية تجاه ساكنة غزة
  • «الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»
  • لحليمي: الاجتماع حول الإحصاء العام للسكان والسكنى مناسبة للوقوف على شروط إنجاز هذه العملية في أحسن الظروف
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية