حقق الشباب فوزا مستحقا على مصيرة ٧ / ٤، بينما تغلب صحم على مرباط بشق الأنفس بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة التعادل ٢ / ٢، ليحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصحم، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الأسبوع الخامس للدوري.

في المباراة الأولى التي جمعت بين الشباب ومصيرة، شهد اللقاء تنافسا شديدا بين الفريقين للظفر بنقاط المباراة، حيث تألقا في صنع الفرص والوصول إلى المرمى، وعلى الرغم من الأداء القوي لمصيرة واهدراه للعديد من الفرص، إلا أن الكلمة الأخيرة جاءت للشباب الذي لعب بمستوى ثابت في الأشواط الثلاثة للمباراة، لينجح في كسب اللقاء لصالحه بنتيجة ٧ / ٤، وبهذا الانتصار رفع الشباب رصيده إلى ٩ نقاط في صدارة الترتيب، بينما في المقابل تجمد رصيد مصيرة عند ٩ نقاط في المركز الثالث، حيث يتأخر بفارق الأهداف عن الشباب والعامرات.

وفي المواجهة الثانية التي لعبت بين صحم ومرباط، بدأ اللقاء بدون مقدمات تذكر، وشهدت أشواط اللقاء محاولات واسعة للوصول للشباك، ونشط الجانبان في الهجوم مع حذر دفاعي واضح للحفاظ على نظافة الشباك، وطغت أهمية المباراة على الأداء داخل أرضية الملعب، حيث انتهت الأشواط الأصلية والإضافية ٢ / ٢، لينجح صحم بعدها في حسم نتيجة اللقاء لصالحه بركلات الترجيح، ليضيف بذلك نقطة إلى رصيده وتصبح في جعبته ٤ نقاط، بينما تجرع مرباط خسارته الرابعة في الدوري من أصل أربعة لقاءات خاضها حتى الآن.

وبعد نهاية المباراة قال سالم المريكي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي صحم: إن فريقه قدم مباراة جيدة ومستوى رائعا، إلا أن الحظ لم يكن بجانبهم في عديد الفرص التي سنحت لمهاجميه، مبينا أن صحم تفوق على مرباط في أغلب ردهات المباراة وكان بإمكانه تسجيل أهداف أكثر، وأشار المريكي إلى أن الدوري ما زال طويلا، وقادرون على التعويض في المباريات القادمة، مؤكدا أن لدى لاعبي فريقه ما يؤهلهم لتقديم مستويات أفضل ونتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

ومع نهاية مباريات الأسبوع الخامس للدوري، والتي تأجلت فيه مباراة العامرات وصلالة بسبب مشاركة العامرات في دورة كلباء للألعاب الشاطئية الودية التي تحتضنها الإمارات من ١٦ إلى ٢٤ نوفمبر الحالي، يتصدر الشباب جدول ترتيب الدوري بـ ٩ نقاط، يليه العامرات في المركز الثاني بـ ٩ نقاط بعدد مباريات أقل، ثم يأتي مصيرة في المركز الثالث بـ ٩ نقاط متأخرا عن الشباب والعامرات بفارق الأهداف، ويحتل صلالة المركز الرابع بـ ٦ نقاط، ثم يأتي بعده صحم في المركز الخامس بـ ٤ نقاط، يليه صور في المركز السادس بـ ٣ نقاط، فيما يحتل مرباط المركز السابع والأخير بدون أي نقطة.

العامرات يخسر ركلة البداية

يخوض العامرات اليوم الأحد ثالث مبارياته في دورة كلباء للألعاب الشاطئية عندما يلاقي مواهب كلباء عند الساعة 7:30 مساء.

وخسر العامرات ركلة البداية بعد تلقيه الهزيمة أمام اتحاد كلباء ٣ / ٥، في المباراة الافتتاحية للفريق في البطولة، ويتواجد العامرات في المجموعة الثانية إلى جانب كل من اتحاد كلباء، ودبا الحصن، ومواهب كلباء، أما المجموعة الأولى فتضم: الروح الإيجابية، والسور، والحميدي، ومصافي الوسط.

وعن خسارة اللقاء الأول لنادي العامرات، قال إسحاق القاسمي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي العامرات: إن مباراة الفريق أمام اتحاد كلباء كانت مميزة للفريق رغم تلقي الخسارة، حيث قدم فيها اللاعبون مستوى جيدا، مشيرا إلى أن فريق اتحاد كلباء يمتلك نخبه من لاعبي منتخب إيران ومنتخب الإمارات، ولكن خلال مجريات الشوط الأول والثاني كنا متقدمين بنتيجة ٣ / ٢، حيث كان تركيزنا على الجانب الهجومي من بداية المباراة مع إهدار سلسلة من الفرص السهلة أمام المرمى مع بداية الشوط الثالث، وأضاف: افتقدنا إلى التركيز واستطاع اتحاد كلباء الرجوع في المباراة بعد الأخطاء الفردية التي وقعنا فيها، وغياب التركيز عن بعض لاعبي الفريق خلال الشوط الثالث، كما وجه القاسمي شكره إلى محسن البحراني رئيس نادي العامرات على حضوره، ومؤازرته للفريق، مؤكدا أنه راض عن أداء لاعبيه، وعلى المستوى الجيد الذي ظهروا به، مبينا أن لدى الفريق الفرصة في التعويض. وشهدت الجولة الأولى من البطولة النتائج التالية: في المجموعة الأولى، نجح فريق السور في الفوز على الروح الإيجابية ٤ / ٣، وتفوق مصافي الوسط على الحميدي ٦ / ٢، وفي المجموعة الثانية خسر العامرات من اتحاد كلباء ٣ / ٥، وفاز مواهب كلباء على دبا الحصن ٤ / ٢.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اتحاد کلباء فی المرکز ٩ نقاط

إقرأ أيضاً:

”أوباميانج” يقترب من دوري روشن للمحترفين

البلاد- جدة

اقترب الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مارسيليا الفرنسي، من الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، من خلال بوابة نادي الشباب، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وقال المختص في سوق انتقالات اللاعبين سانتي أونا عبر حسابه على منصة «إكس»: إن الدولي الجابوني فتح باب المغادرة من النادي الفرنسي، بعد اتفاقه مع إدارة نادي الشباب على ارتداء قميص الليوث في الموسم المقبل.
وأضاف أن الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني الجديد للنادي الفرنسي، متمسك بخدمات اللاعب، مشيرًا إلى أن نادي الشباب سيقدم عرضًا إلى إدارة مارسيليا للتخلي عن خدمات اللاعب.
وكان أوباميانج قد انضم إلى نادي مارسيليا في صيف 2023 قادماً من تشيلسي الإنجليزي، ولديه عقد مع النادي الفرنسي حتى 30 يونيو 2026.
ولن يكتف الشباب بالتعاقد مع أوباميانج فقط في خط الهجوم؛ إذ يبحث النادي العاصمي عن خيارات أخرى، وسيحاول إنهاء التعاقد مع مهاجم جديد في وقت مبكر من سوق الانتقالات.
وقد شارك أوباميانج مع فريق مارسيليا في 51 مباراة في كافة البطولات. سجل 30 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة لزملائه.
وسبق لأوباميانج اللعب في أندية تشيلسي وآرسنال وبرشلونة وبوروسيا دورتموند.

مقالات مشابهة

  • الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • أبها تستضيف مباريات كأس السوبر السعودي
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • عرض جوانكا على أحد أندية دوري روشن
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • ”أوباميانج” يقترب من دوري روشن للمحترفين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة