السومرية نيوز – دوليات

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفى الشفاء في مدينة غزة خلال ساعة واحدة، حسبما ذكر تلفزيون فلسطين اليوم السبت. أمرت القوات الإسرائيلية عبر مكبرات الصوت بإخلاء مستشفى الشفاء “في الساعة القادمة”.

وقال صحفيون إن الاتصال جاء بمدير المستشفى محمد أبو سلمية ليوجهوه بالتأكد من "إجلاء المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية، والتحرك سيرا على الأقدام نحو الواجهة البحرية".



يأتي ذلك، فيما حذر وزير الخارجية الأردني من أن الأردن ستفعل "كل ما يلزم لوقف" تهجير الفلسطينيين.

قال الوزير أيمن الصفدي في القمة الأمنية لحوار المنامة التي عقدها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في البحرين"لن نسمح بحدوث ذلك أبدًا، فبالإضافة إلى كونها جريمة حرب، فإن ذلك سيشكل تهديدًا مباشرًا لأمننا القومي. وسنفعل كل ما يلزم لوقفه".

لقد أيقظت الحرب الإسرائيلية من جديد مخاوف قديمة في الأردن، موطن عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين وأحفادهم. ويخشون أن تقوم إسرائيل بطرد الفلسطينيين بشكل جماعي من الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حيث تصاعدت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على السكان الفلسطينيين منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.


استشهد ستة فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم السبت، بحسب ما أفاد مصدر طبي ووسائل إعلام رسمية.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن خمسة فلسطينيين استشهدوا في قصف إسرائيلي بطائرة بدون طيار استهدف مقر حركة فتح في مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس.

وأفيد عن وقوع أضرار جسيمة في المنطقة عقب الهجوم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق إن سبعة ضحايا أصيبوا بجروح خطيرة في الهجوم وتوفي خمسة آخرون في وقت لاحق في المستشفى.

وأضافت أن فلسطينيا آخر أصيب بجروح خطيرة وتوفي لاحقا خلال غارة عسكرية إسرائيلية في طوباس شمال الضفة الغربية.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • خبراء أمميون يدينون غياب العدالة في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • بالصور: إصابة إسرائيلييْن بجروح خطيرة في عملية طعن بكرميئيل واستشهاد المُنفّذ