استضافت أكاديمية الشرطة بمقر مركز بحوث الشرطة الدورة التدريبية التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال القانون الدولى الإنسانى وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطنى والدولى لعدد من ضباط وزارة الداخلية.   تضمن البرنامج التدريبى (التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى – تصنيف النزاعات المسلحة – مبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة – الفئات المشمولة بالحماية – آليات إحترام القانون الدولى الإنسانى)، كما تضمن البرنامج التدريب على مبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

  يأتي ذلك فى ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: القانون الدولي الصليب الاحمر اكاديمية الشرطة الداخلية حوادث أكاديمية الشرطة

إقرأ أيضاً:

تحالف حماية التراث الثقافي يقر تمويل دورة تدريبية متخصصة في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

أمر الإجتماع الثاني للتحالف من أجل حماية التراث الثقافي في اسيا، الذي عقد في مدينة تشيغداو بمقاطعة شاندونغ الصينية، تمويل دورة تدريبية متخصصة بإدارة وصيانة المتاحف في اليمن ذلك ضمن خطة عمله للعام 2024 – 2025 .

وجاءت الموافقة على تمويل الدورة عقب المداخلة التي قدمتها وكيل وزارة الثقافة، الدكتورة، فائزة سلام خلال الإجتماع والندوة الدولية لحماية واعادة الممتلكات الثقافية التي تم فقدها في السياقات الاستعمارية او المكتسبة بوسائل اخرى غير مبررة او غير اخلاقية اللذان عقدا بمشاركة ممثلون عن مختلف البلدان المنظوية في التحالف والمنظمات الدولية غير الحكومية ذات العلاقة بحماية وصيانة التراث الثقافي العالمي .

واستعرضت الدكتورة فائزة عبدالرقيب، في مداخلتها وضع المتاحف والقطع الأثرية جراء الحرب وتأثرها بالرطوبة بسبب إغلاقها منذ عشر سنوات بالإضافة إلى حاجة الكادر إلى التدريب والتأهيل ورفع كفاءتهم في إدارة المتاحف التاريخية وصيانتها بما فيها صيانة القطع الأثرية..مشيرة إلى حالات النهب التي تعرضت لها الآثار اليمنية والإتجار غير الشرعي بها .

وناقش الإجتماع، التعديلات المقترحة على ميثاق التحالف و تحويل التحالف رسميًا من آلية تعاون دولية للتراث الثقافي إلى منظمة دولية حكومية وتعتبر أول منظمة حكومية دولية في مجال التراث الثقافي.

ووافق الإجتماع على انضمام أوزبكستان والمالديف إلى التحالف كدولتين عضوتين جديدتين ليصل إجمالي عدد الدول الأعضاء والدول المراقبة إلى 20 عضوا.

كما وافق المجتمعون على توسيع نطاق التحالف ليشمل دولا من أفريقيا وأمريكا اللاثينية وتعزيز مبادرات الحضارة العالمية من خلال تعزيز التكامل مع المنظمات الدولية الاخرى واليات التعاون ذات الصلة وكذلك توسيع شركاء التحالف لتكن جمهورية هندوراس هي اول دولة شريكة للتحالف من اجل حماية التراث الثقافي.

وأكد المجتمعون على المضي قدما في مشاريع التعاون العملي في مجال التراث الثقافي لدول اسيا وتطوير مجموعة المواهب وإطلاق برامج تدريبية مع المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على الممتلكات الثقافية وترميمها واستعادة المفقود منها في السياقات الاستعمارية.

مقالات مشابهة

  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • RT تنظم دورة تدريبية لصحفيين عرب
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية
  • تحالف حماية التراث الثقافي يقر تمويل دورة تدريبية متخصصة في اليمن