شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الانتقالي يستولي على القصر الجمهوري بحضرموت ويطرد حراسة العليمي، خاص  YNP خيم التوتر ، الاثنين، على محيط القصر الجمهوري بحضرموت، شرقي اليمن  وافادت مصادر محلية بان قوات تتبع المجلس .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانتقالي يستولي على القصر الجمهوري بحضرموت ويطرد حراسة العليمي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانتقالي يستولي على القصر الجمهوري بحضرموت ويطرد...

خاص -  YNP..

خيم التوتر ، الاثنين، على محيط القصر الجمهوري بحضرموت، شرقي اليمن ..

 وافادت مصادر محلية بان قوات تتبع المجلس  الانتقالي، الموالي للإمارات، سيطرت  على القصر  وطردت   كتيبة حراسة تابعة لرشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، السلطة الموالية للسعودية جنوب اليمن.

والكتيبة كان استعان بها العليمي لتأمين زيارته الاخيرة للمكلا.

من جانبها،  وصفت وسائل اعلام   الانتقالي ما جرى بانه رفض من قبل قائد اللواء الاول حماية رئاسية في المكلا  سالم القرزي تعزيزات دفع بها العليمي وتضم ما وصفتها بقوات "شمالية".

ولا يزال التوتر قائم بين قوات العليمي التي تنتمي لدرع الوطن وفصيل اللواء حماية رئاسية والذي شكله فرج البحسني، نائب رئيس الانتقالي وعضو المجلس الرئاسي.

ولم يتضح بعد دوافع الخطوة وما اذا كانت مجرد تمرد على العليمي أم ضمن سيناريو اسقاط حضرموت التي تشهد منذ ايام تصعيد للانتقالي الرافض لقرار السعودية  تشكيل مجلس خاص بإدارة حضرموت ويطمح لضمها إلى سلطته في عدن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري

الجديد برس:

أقدمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على اختطاف مدير مدرسة أهلية في مدينة عدن، جنوبي اليمن، بهدف الضغط عليه وإجباره على التنازل عن ملكيته لسوق تجاري.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات الانتقالي اقتحمت مدرسة الراشد في الشيخ عثمان، واعتقلت مدير المدرسة ومالكها محمد الراشد، واقتادته إلى سجن شرطة الممدارة.

وأضافت المصادر أن عملية مداهمة المدرسة واعتقال مديرها محمد الراشد، جاءت عقب خلافات نشبت بين مدير المديرية وسام معاوية، ومدير المدرسة رجل الأعمال محمد الراشد.

وأوضحت أن الاعتقال جاء بهدف الضغط على المستثمر محمد الراشد وإجباره على التنازل عن سوق الراشد للأسماك والخضروات، والذي بناه سابقاً في منطقة الممدارة بالشيخ عثمان لصالح مدير المديرية وسام معاوية.

مقالات مشابهة

  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • قوات الانتقالي تعلن القبض على أحد أفراد ‘‘العمالقة’’ عقب اشتباكات مع قائد ‘‘ قوات الطوارئ’’
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري