مبادرة "وفاء الدين" تهدف الى توحيد الجهود الصناعية في دعم الغزيين من خلال تأسيس حملة مستدامة لخدمتهم

أطلقت غرفة صناعة الأردن، مبادرة وفاء الدين، الهادفة إلى توجيه القطاع الصناعي للتبرع المباشر للهيئة الخيرية الهاشمية لأهل غزة، والوصول الى تبرعات 10 مليون دينار اردني بين التبرعات النقدية والعينية.

اقرأ أيضاً : خطوات تصعيدية وسجالات دبلوماسية.

. موقف أردني ثابت تجاه فلسطين - فيديو

وكانت الغرف قد بدأت المبادرة منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر، لتوظيف التبرعات العينية والنقدية وبرامج ومشاريع لمساعدة أهل غزة.

وتهدف رؤية المبادرة الى توحيد الجهود الصناعية في دعم الغزيين من خلال تأسيس حملة مستدامة لخدمتهم وتقديم العون لهم، وتتجه الى التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والمنظمات المختلفة لتحويل التبرعات التي تصلهم الى منتجات من الصناعات الاردنية وبسعر التكلفة لمساندة اللاجئين وضحايا الحرب في القطاع.

ومن أبرز إنجازات المبادرة حتى السبت، جمع تبرعات نقدية وعينية وتوجيه التبرعات للهيئة الهاشمية بقيمة 12 مليون دولار، وتقدر الميزانية الموجودة بصندوق الحملة 127 ألف دينار.

كما خاطبت الغرفة أكثر من 100 جهة دولية وخارجية مختلفة ومنظمات دولية ولها علاقة متينة مع غرفة صناعة الأردن، للتنديد بالصمت الدولي، وتعريفهم بحقيقة الصراع.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غرفة الصناعة والتجارة قطاع غزة الحرب في غزة المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- نشأت علي:

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان اليوم، أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار اتحاد شباب المصريين بالخارج، إلى أنه مهتم بتنفيذ أهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء.

وشدد على أهمية مشاركة كل القوى والمؤسسات الوطنية في تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر ودول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط، وأن مواجهتها مسؤولية الحكومة والشعب معًا وليست مسئولية جهة بعينها، مشددًا على ضرورة مساندة وسائل الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • مؤسسة تطوير صناعة السيارات تطلق شاحنات حديثة لعلامة سوناكوم
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن
  • «الزراعة» تطلق حملة لزراعة 100 مليون شجرة
  • مبادرة صحتى فى أكلتى