تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الاتهامات حول تدمير جسر خزان جبل الأولياء، الرابط بين جنوب الخرطوم وأم درمان، وذلك بعد أيام من تدمير جسر شمبات.

ووصفت قوات الدعم السريع هذا العمل بالإرهابي، وقالت إنه "جريمة حرب مكتملة الأركان تكشف تمادي الجيش السوداني في استهداف البنى التحتية الحيوية والمرافق الإنسانية، في ظل صمت المجتمع الدولي والإقليمي، وعدم إدانته لهذه الأفعال الإجرامية".

وحملت قوات الدعم السريع الجيش السوداني المسؤولية كاملة في حالة حدوث أي أضرار على خزان جبل الأولياء؛ وقالت "قواتنا لن تتسامح مطلقاً مع هذه الأفعال الإجرامية وسيكون الرد قاسياً على الفلول وأعوانهم الذين يهددون أمن وسلامة شعبنا، ويشكلون خطراً حقيقياً على الأمن والسلم الدوليين".

في المقابل قال اتهم الجيش السوداني، اليوم السبت، قوات الدعم السريع، "بمواصلة مشروعها التدميري للبلاد، وتخريب بنيتها التحتية".

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن نبيل عبد الله تعميم، إن "مليشيا الدعم السريع الإرهابية قامت صباح اليوم بمحاولة تدمير خزان جبل أولياء جنوب الخرطوم عبر المسيرات، وتسببت في تخريب جزئي وقع على الجسر".

القيادة العامة للقوات المسلحة
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣م
تعميم صحفي
مواصلة لمشروعها التدميري للبلاد وتخريب بنيتها التحتية، تسبب القصف المدفعي من قبل المليشيا المتمردة الإرهابية على مواقعنا بجبل أولياء فجر اليوم في تدمير جسر #خزان_جبل_أولياء .

الخزي والعار للمرتزقة والمتمردين pic.twitter.com/p93TIJBQ7X

— القوات المسلحة السودانية - الإعلام العسكري (@GHQSudan) November 18, 2023

ويأتي ذلك غداة تعيين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وزير الخارجية الجزائري السابق رمضان لعمامرة، مبعوثا شخصيا إلى السودان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أحداث السودان الجیش السودانی الدعم السریع تدمیر جسر

إقرأ أيضاً:

تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى الجيش السوداني

تاق برس – كشفت مصادر عن وصول تعزيزات عسكرية الجديدة للجيش السوداني من قاعدة المرخيات تحت مسمى متحرك “وحوش الكرامة”.

 

وقال المصادر انه تعزيز إضافي للميدان له أثر كبير من حيث زيادة قوة الجيش العددية ضد قوات الدعم السريع بالإضافة لرفع المعنويات الخاصة بالجيش والمواطنين.

 

وتوقعت المصادر ان التعزيز العسكري للجيش يغير أيضا مجرى المعركة من حيث زيادة قدرة حسم المعركة لصالح القوات المسلحة ويحقق جزء من أهدافه الإستراتيجية.

 

ولفتت المصادر الى ان المتحركات العسكرية تزداد يوماً بعد يوم واعتبرتها مؤشرات لاتحمل الخير لقوات الدعم السريع ولا لداعميها.

 

الجيش السودانيالمرخياتتعزيزات عسكرية

مقالات مشابهة

  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان
  • البيت الأبيض: هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة
  • تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى الجيش السوداني
  • الدعم السريع يقصف مناطق شمال أم درمان.. والجيش يتأهب في الفاشر
  • جثامين في العراء .. الدعم السريع تمنع دفن 40 قتيل
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم