دمشق-سانا

شارك 1279 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات اليوم في اختبارات المرحلة الثانية من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري 2024 في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وجرت الاختبارات التي أقامتها هيئة التميز والإبداع بالتوقيت نفسه، وعلى مدى ساعتين ونصف الساعة في مراكز الجامعات بالمحافظات شملت الطلاب المتأهلين من اختبارات المرحلة الأولى من طلاب الصف الأول الثانوي، وأوائل الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين من طلاب التعليم الأساسي، حيث وضعت نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية في إدارة الأولمبياد العلمي السوري، وستصحح أوراق الإجابات بأسلوب مؤتمت ومركزي لتصدر النتائج في الأول من شهر كانون الأول القادم.

وذكرت المهندسة لين قاسم مديرة الأولمبياد العلمي السوري في تصريح لـ سانا أن الأولمبياد العلمي السوري فرصة واسعة للتطور والتألق والإنجاز وبناء شخصية متميزة علمياً وفكرياً وسلوكياً بجرأة ومسؤولية.

وأوضحت قاسم أن الطلاب الخمسين الأوائل في كل اختصاص من الناجحين في هذه المرحلة سيتأهلون إلى التصفيات النهائية إضافة إلى 20 طالباً وطالبة متأهلين من مسابقة الماراثون البرمجي للصغار واليافعين، مبينة أن التصفيات النهائية ستقام مركزياً أثناء العطلة الانتصافية.

وكانت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري انطلقت في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي بمشاركة ثمانية آلاف طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأولمبیاد العلمی السوری

إقرأ أيضاً:

موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر

أعلن النادي الأهلي عن موعد بدء المرحلة الثالثة لاختبارات الناشئين بالمحافظات، حيث تقام في محافظتي المنوفية والبحر الأحمر، بدءًا من 3 و8 يوليو المقبل على الترتيب.

أسامة حسن: لاعيبة الزمالك كانت خايفة تلعب مبارة القمة أمام الأهلي

تبدأ عملية بيع الاستمارات في محافظة المنوفية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل في الواحدة ظهرًا، على أن تبدأ الاختبارات يوم 3 يوليو في السابعة صباحًا، وتستمر حتى 5 يوليو، وتقام على ملعب استاد جامعة المنوفية بشبين الكوم.

وفي محافظة البحر الأحمر تبدأ عملية بيع الاستمارات منذ الواحدة ظهرًا بداية من 6 يوليو المقبل، وتبدأ الاختبارات يوم 8 يوليو في السادسة مساءً وحتى 10 يوليو، وتقام في نادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة.

وكان الأهلي قد أجرى المرحلة الأولى لاختبارات الناشئين في محافظات الشرقية والغربية والسويس والإسكندرية، وأقيمت بعدها المرحلة الثانية في محافظتي بني سويف وأسيوط.

ويستقبل الأهلي اللاعبين مواليد 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2019.

مقالات مشابهة

  • نائب أمين «موهبة»: برامج المؤسسة الصيفية تحتضن 13 ألف طالب وطالبة
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب