رصد-أثير
إعداد-جميلة العبرية

نالت تهنئة السفارة الأمريكية في مسقط بمناسبة العيد الوطني تفاعلاً واسعاً من المواطنين العُمانيين، وتضمنت التهنئة المنشورة على منصة (X) النص الآتي:
“نهنئ جلالة السلطان هيثم بن طارق والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسون”

نالت التهنئة أكثر من 3 آلاف رد، و242 إعادة نشر، وقرابة 457 ألف مشاهدة حتى وقت كتابة هذا الخبر.

وعبر المواطنون وغيرهم من داعمي القضية الفلسطينية عن رفضهم للتهنئة، وذلك في ظل ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من عدوان على غزة وفلسطين، والذي يلاقي دعمًا من جانب الولايات المتحدة الأمريكية حيث جاء رد خلفان سالم بالرفض قائلا: “مرفوضة من الداعمين والشركاء لقتلة الاطفال والنساء في فلسطين ديمقراطيتكم المزيفة باتت مفضوحة أمام الشعوب الحرة حول العالم الخزي لكم ولكل من يدعم مكينة الدم في فلسطين الحرة “.

وقالت أصيلة الحارثية في ردها: ” بالدم من قمة رأسكم إلى أخمص قدميكم لن يغفر التاريخ”.

وقال سلطان ثاني الحسني: “لن نقبل التهاني منكم، فأنتم من شجع وبارك قتل الأطفال والنساء والشيوخ وأنتم من قدم العتاد والسلاح لهدم المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات.. سلاحكم ودعمكم المطلق لدولة الاحتلال اسرائيل مستمر وكلكم متحمس لهذه المجازر وكلكم شركاء في الجريمة… سوف يأتي يوم وتطرد أمريكا قبل إسرائيل من الشرق الأوسط بسبب سياساتكم الدموية”.

وطالب كل من هلال الشيادي ومحمد الصالحي وآخرون بوقف الحرب على غزة قائلين: “لا هنأكم الله ، أوقفوا الحرب في #غزة”.

وتأسف محمد البوصافي قائلًا: “من المؤسف أن الولايات المتحدة التي تفتخر دوم بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان يدعم رئيسها القتل الممنهج للأطفال و النساء و الأبرياء في غزة، الإيجابي في الأمر أن المجتمع الأمريكي بدأ يعي جيدا حقيقة الجريمة المنظمة في فلسطين المحتلة فالملايين من المواطنين الأمريكيين خرجوا في مظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار و بتنفيذ قوانين مجلس الأمن و باحترام القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني”.

وأشار طارق المحروقي في رده على التهنئة إلى أنه لا يوجد احتفال في السلطنة.. ” لا نحتفل بالعيد، لم يصبح هناك أفراح في المنطقة بسبب قتل إسرائيل ومن يدعم إسرائيل ٥٠٠٠ طفل و ٣٠٠٠ من النساء.”

أما الدكتورة منى سعيد الشكيلية فقالت: “كنا نقول إن الولايات المتحدة تعزز حماية حقوق الأطفال، والتي تتجاوز في بعض الحالات الحقوق الأساسية ويمكن اعتبارها فوائد إضافية. ومع ذلك، يفتقر أطفال فلسطين حتى إلى الضروريات الأساسية للحياة. سيتجذر في ذريتنا فهم أن فلسطين محتلة ، وأن إسرائيل ترتكب جرائم حرب في حقهم وأن أمريكا تبنتهم، لتصبح جزء لا يتجزء من الصهيونية من خلال الدعم المالي والعسكري المقدم “.

واكتفى وليد أولاد ثاني برد مختصر “تهنئة مليئة بالدماء”

ولمتابعة بقية الردود الضغط على الرابط التالي:
https://x.com/usembmuscat/status/1725468148416303590?s=46&t=SU7InN1ucUIVUGSbDCLp_Q

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”

الولايات المتحدة – أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen “الملكة المشفرة المفقودة” إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: “سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني”.

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من “أكبر مخططات الاحتيال” في التاريخ العالمي.. “ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية”.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة “رايان إير”، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

المصدر: hindustantime

مقالات مشابهة

  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • “فلتكن علنية وبدون تكهنات”.. مادورو يعلن استئناف المحادثات مع واشنطن
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • فلسطين حاضرة في كل عمليات الجيش اليمني