السبت, 18 نوفمبر 2023 12:43 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت صحة غزة ، اليوم السبت ، عن إخلاء مجمع “الشفاء” الطبي قسرا.

وقال مدير وزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، إن “الاحتلال طلب إخلاء مجمع الشفاء من الجرحى والمصابين، وبدأنا بمغادرة مجمع الشفاء إلى الجنوب والمشاهد مزرية”.


وبين البرش، أن “الاحتلال أجبر وطرد المرضى والجرحى من مجمع الشفاء، وان 6 من مرضى غسل الكلى و22 من العناية المركزة استشهدوا”.


واضاف “نتوقع أن يفقد عشرات الجرحى حياتهم في الطريق بعد طردهم من مجمع الشفاء”.


وقال شهود عيان، إن “الاحتلال أخلى قسرا مستشفى الشفاء من كافة النازحين والمصابين القادرين على المشي ومعظم الطواقم الطبية وبقي حوالي 450 مريضا ونحو 5000 شخص يسيرون في شارع الوحدة باتجاه طريق صلاح الدين مشيا لمسافة تزيد عن 25 كلم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله

الوحدة نيوز/ أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤولية كتيبة جنين التابعة لها عن “كمين جنين” الذي استهدف قوات العدو منتصف الليلة الماضية قرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وأدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة 17 اخرين.

وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، في تغريدات عبر قناته على منصة “تليغرام” اليوم الخميس، إن مقاتلي “كتيبة جنين” تمكنوا عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين.

وأضاف أن مقتلي كتيبة جنين أوقعوا طاقمي الاليتين بالكامل بين قتيل وجريح، ومن ثم تم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعوا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة.

وأكد تفجير ما يزيد عن ست عبوات ناسفة، والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثماني ساعات متواصلة خلال “عملية بأس جنين 2”.

وقال: “إننا وفي ضوء العمل المتزامن والمتصاعد في كافة الساحات ومحاور النزال نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح والاستبسال دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة”.

وأضاف: “لن نبرح ساحات القتال والمواجهة حتى دحر الاحتلال، ولن يكون أمام العدو إلا الانسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة وكل الساحات أمام بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا العزيز”.

وصباح اليوم الخميس، اعترف جيش العدو بمقتل قائد فرقة قناصة في “لواء كفير”، وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة في كمين للمقاومة الفلسطينية قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • “سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • “ميرسك” تعلن زيادة جديدة في رسوم الشحن
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب