شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ظاهرة المستريح دار الإفتاء المصرية تكشف الحكم الشرعي بشأنها، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN – أعلنت دار الإفتاء المصرية الحكم الشرعي بشان ظاهرة المستريح المنتشرة في مصر، الإثنين، مشيرة إلى أنها .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "ظاهرة المستريح".

. دار الإفتاء المصرية تكشف الحكم الشرعي بشأنها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"ظاهرة المستريح".. دار الإفتاء المصرية تكشف الحكم...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت دار الإفتاء المصرية الحكم الشرعي بشان ظاهرة "المستريح" المنتشرة في مصر، الإثنين، مشيرة إلى أنها محرمة.

وقالت الإفتاء عبر صفحتها على تويتر: "ما يقوم به "المستريح" مُحرَّم شرعًا، ومُجَرَّم قانونًا؛ لأنَّه يبني مَشْرُوعَه على استغلال البسطاء وغيرهم بالتَّخَفِّي وراء مظلة أو صبغة شرعية، فمعايير الكسب الحلال غائبة عن أطراف هذه المعاملات؛ لأنَّها قائمة على الغِشِّ، والتدليس، والخيانة، وأكل أموال الناس بالباطل؛ حيث يتم استخدامها لكلا الجانبين كوسيلةٍ لكسب المال السريع، ولعدم وجود ضمانات قانونية لأصحاب الأموال".

وتابعت دار الإفتاء بالقول: " ولا يَخْفَى ما في هذا من الغَرَر، والجهالة، وإضاعة الأموال التي أَمَرنا الله تعالى بالمحافظة عليها، وأيضًا ما ثبت لدى أهل الاختصاص من أن شيوع مثل هذا النمط من المعاملات يترتب عليه أضرار اقتصادية بالغة تتعارض مع المقاصد الشرعية؛ إذ إنَّ حفظ الأوطان اقتصاديًّا مقصد شرعي يأثم مَن يُخِل به".

وظهرة "المستريح" هي ظاهرة منتشرة في مصر إذ يقوم أشخاص بخداع المواطنين عبر إيهامهم باستثمار أموالهم في مشروعات "وهمية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر.. تعدي على فتاة وضرب شخص حاول حمايتها والداخلية تكشف تفاصيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تقارير عن إقدام سائق "اوك توك" بالتعدي على فتاة في مديرية أمن الجيزة الأمر الذي دقع بوزارة الداخلية المصرية للتعليق وكشف الملابسات.

وقالت الداخلية المصرية في بيان: "كشف ملابسات ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية متضمناً التعدى على فتاة بمعرفة سائق مركبة ’توك توك‘ بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة.. بالفحص تبين أنه بتاريخ 18 الجاري تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من (إحدى الفتيات وبصحبتها آخر مصاب بكدمات متفرقة بالجسم) بتضرر الأولى من سائق مركبة توك توك لقيامه بمعاكستها حال سيرها بدائرة القسم وتعديه عليها وعلى الآخر حال تدخله لمنعه من التعدي عليها محدثاً إصابته ولاذ بالفرار".

وتابعت: "بذات التاريخ تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (له معلومات جنائية) ومركبة ’التوك توك‘ المستخدمة في الواقعة ’بدون لوحات معدنية‘".

واضافت: "بمواجهته (مرتكب الواقعة) اعترف بارتكابه الحادثة.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

مقالات مشابهة

  • «مفتيات الأزهر».. دور توعوي جديد للمرأة المصرية
  • هل يصل ثواب ختمة القرآن للمتوفى؟.. أمين الفتوى يوضح
  • 12 ألف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع" يسهم في نشر الوعي الديني
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري
  • وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة
  • وزيرة التضامن تستعرض مع المفتي تعزيز أوجه التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل مفتي الديار المصرية
  • الشُعبة تكشف توقعات سعر الذهب في مصر الفترة المقبلة
  • مصر.. تعدي على فتاة وضرب شخص حاول حمايتها والداخلية تكشف تفاصيل