عدن الغد:
2024-07-06@03:29:08 GMT

صراع في ابين .. قيادات ضد الجبايات وأخرى معها

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

صراع في ابين .. قيادات ضد الجبايات وأخرى معها

ابين((عدن الغد )) خاص

 اشتد الصراع السياسي مؤخرا في محافظة ابين بين قيادات تؤيد استمرار اعمال الجبايات المالية غير المشروعة على الطرقات وأخرى تعارضها وترى انها باتت تضر الدولة ومؤسساتها والمواطنين ولايذهب منها فلسا واحدا لصالح الدولة .
ويتزعم قائد محور ابين العميد ركن سند الرهوة عمليات مناهضة اعمال الجبايات هذه وسط حالة من التأييد الشعبية في حين تعارض قيادات أخرى ممن تنصب نقاط الجبايات هذه .


وأصدرت القيادات التي تؤيد اعمال الجبايات وتمارسها بيانا قبل يومين هاجمت فيه منتقديها وقالت انهم اخونج ويمثلون جهات معادية وهو الخطاب المعتاد والمكرر والممل والذي بات يوجه ضد أي طرف سياسي او اعلامي يناوئ اعمال السرقة واللصوص التي تمارس اليوم .
وتصاعدت حدة التوتر بين الجانبين وسط حراك شعبي متفاعل مع القضية التي يرى الناس انها ارهقت كاهلهم وجعلت من هذه القيادات تعيش وسط حالة من الثراء المجنونة والتي على اثرها قاموا بشراء العقارات وفتحوا المحال التجارية وباتوا من رؤوس الأموال في اليمن .
ويطمح الأهالي استمرار الضغط الشعبي والعسكري والسياسي حتى إزالة مظاهر هذه الجبايات التي دمرت القطاع الاقتصادي ويقول أبناء محافظة ابين انهم غير مستفيدين من هذه الجبايات باي شكل من الاشكال .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بري بحث مع زوراه التطورات في لبنان والمنطقة

 إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، وبحث معها في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
 
واستقبل بري سفيرة قبرص لدى لبنان ماريا هادجيثيو دوسيو، وبحث معها في التطورات السياسية والميدانية في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وزار بري عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب أكرم شهيب، في حضور رجل الأعمال والصناعي الشيخ وليد عساف، فالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وعرض معه للاوضاع الأمنية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • بري بحث مع زوراه التطورات في لبنان والمنطقة
  • عقب تجديد الثقة.. تفاصيل أول اجتماع لـ وزير الإنتاج الحربي مع قيادات الوزارة
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • حكومة حل الأزمات
  • “انتهى عصر الرصاصة في الصدر" .. الباز يشيد بقرارات تغيير القيادات
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • موسم الهجرة الى كردستان
  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة