أعلن كتاب «حكاية وطن» بعض الأرقام المهمة في مبادرة حياة كريمة، خلال الفترة بين عامي 2021 و2023، والتي تمثل نسب الإنجازات التي قدمتها المبادرة في أكثر من قطاع، سواء الصحة أو التعليم أو الرصف وتطوير الطرق، ومحطات مياه الشرب، وغيرها من القطاعات التي أولت لها المبادرة اهتماما كبيرا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

نسب إنجازات حياة كريمة

وأوضح كتاب «حكاية وطن» أن نسب إنجازات حياة كريمة وصلت إلى تنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزا في نطاق 20 محافظة بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن، بقيمة مخصصات للمرحلة الأولى وصلت إلى 350 مليار جنيه.  

ووصلت نسب إنجازات حياة كريمة في قطاع مياه الشرب إلى 100%، وتم الانتهاء من 169 محطة مياه شرب و24 ألف وصلة مياه منزلية ومد تدعيم شبكات بطول 7.5 ألف كم بهدف تحسين معدل إتاحة خدمات مياه الشرب لتصل إلى 100%.

رصف وتطوير الطرق 

واهتمت حياة كرمية بقطاع الطرق، إذ تم رصف وتطوير 15 طريقا رئيسيا و20 طريقًا داخليا وتطوير 60 محطة سكة حديد و562 كوبري ري لتحسين جودة الخدمات المحلية.

وأكد كتاب حكاية وطن أن بلغ متوسط معدل التنفيذ للمرحلة الأولى 85% بقيمة أكثر من 200 مليار جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة جودة الخدمات المحلية إنجازات حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «ذكرى ميلاد رفعت الجمال.. .أخطر جاسوس مصري في إسرائيل».

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم «رأفت الهجان» أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم "الجمال" في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح مصر، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

اقرأ أيضاًمدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة على طاولة وزير الصحة الفترة المقبلة.. بينها الاستراتجية الوطنية للدواء
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال