أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبو سلمية، السبت، بدء عمليات الإخلاء من المستشفى إثر مهلة الساعة التي أعطاها جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية.

وقال أبو سلمية إنه "بعد عملية الإخلاء، بقي في المشفى 5 أفراد من الطاقم الطبي ونحو 120 مريضا لا يستطيعون السير على الأقدام لإجرائهم عمليات جراحية بسبب إصاباتهم في الأقدام".



وأضاف أنه تم التنسيق مع الأمم المتحدة لإجلائهم.

وتابع أن "ما تبقى (على قيد الحياة) من الأطفال الخدج وعددهم 30 ما زالوا في المستشفى وتم التنسيق مع الصليب الأحمر لإخراجهم.

في وقت سابق، قال مصدر طبي فلسطيني، السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب إدارة مجمع "الشفاء" في غزة بإخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، إن الجيش الإسرائيلي طالب إدارة مجمع "الشفاء" في غزة بإخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية.

وأضاف المصدر أن الجيش "يواصل محاصرة المستشفى.. كما يواصل عمليات التمشيط والبحث والحفر داخل المستشفى".



على جانب آخر، أصدرت سلطات الاحتلال تحذيرا جديدا للفلسطينيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة وطالبتهم بالتوجه إلى الغرب، في أحدث مؤشر على أنها تخطط لمهاجمة حركة المقاومة الإسلامية "حماس)" في الجنوب.

وقال مارك ريجيف، أحد مساعدي رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لشبكة (إم.إس.إن.بي.سي) الجمعة: "نطلب من الناس الانتقال. أعلم أن الأمر ليس سهلا بالنسبة للكثيرين منهم، لكننا لا نريد أن يقع المدنيون في مرمى إطلاق النار ".



وقد تجبر مثل هذه الخطوة مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين توجهوا جنوبا هربا من الهجوم الإسرائيلي على مدينة غزة على الانتقال مرة أخرى، جنبا إلى جنب مع سكان مدينة خانيونس الجنوبية، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الخطيرة.

ويبلغ عدد سكان خانيونس أكثر من 400 ألف نسمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشفاء الاحتلال غزة خانيونس احتلال غزة خانيونس الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تنفيذ عمليات كبيرة من بينها استهداف ناقلة النمر وتفحم من فيها بغزة

القسام: استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين ما أدى لتفحمها وقتل من فيها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذ عمليات نوعية في محاور القتال بمناطق مختلفة في قطاع غزة، باليوم الـ265 لطوفان الأقصى. 

اقرأ أيضاً : قصف مدفعي وجوي.. توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في "الشجاعية" بغزة "فيديو"

وأكدت القسام استهداف ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة الياسين ما أدى لتفحمها وقتل من فيها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

وفي وقت سابق استهدف عناصر القسام غرفة قيادة لجيش الاحتلال في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم. 

كما تمكن عناصر القسام من قنص جندي من جيش الاحتلال في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح جنوب القطاع. 

اقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين

وكانت أعلنت كتائب القسام استهداف ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع وهبوط الطيران المروحي في مكان الاستهداف لإخلاء القتلى والجرحى. 

وأكدت كذلك استهداف دبابتين من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • القسام تعلن تنفيذ عمليات كبيرة من بينها استهداف ناقلة النمر وتفحم من فيها بغزة
  • جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان أحياء في غزة بالإخلاء والتوجه جنوب القطاع
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد