قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن مصر تلعب دورا حاسما في تحقيق الاستقرار بهذه الأوقات الصعبة، ونحن ممتنون لذلك، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

قافلة مساعدات لأهالي غزة

من ناحية أخرى، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن القافلة التي تنطلق اليوم كمساعدات لأهالي غزة، يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر، وتتكون من 190 شاحنة، وتحمل أكثر من 2500 طن من المساعدات.

أضاف «مدبولي» خلال إطلاق قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة من صندوق تحيا مصر، لإغاثة أهل غزة، أن الظرف الإنساني الكبير الذي يعيشه الأهالي اليوم، كان محفزا لكل شعب مصر والمؤسسات المصرية لمساعدة الأشقاء في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أهالي غزة المساعدات المفوضية الأوروبية

إقرأ أيضاً:

«خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني الشقيق يأتي في إطار دور مصر الريادي والمسؤول في المنطقة، والذي يعكس مواقفها الثابتة في دعم الأشقاء العرب في أوقات الأزمات.

إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني

وأوضحت «سليمان» في تصريح لـ«الوطن»، أن قرار إرسال المساعدات إلى لبنان ليس فقط تجسيدًا للقيم الإنسانية التي تتحلى بها مصر، ولكنه أيضًا يعبر عن عمق العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أن مصر دائمًا تقف بجانب الدول الشقيقة، وهذا الدعم يعكس سياستها الخارجية الساعية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

تعزيز التعاون بين مصر ولبنان

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن هذا التوجه يسعى لتعزيز التعاون بين مصر ولبنان على جميع الأصعدة، لافتة إلى أن مصر ستظل دائمًا شقيقة كبرى تساند وتدعم الدول العربية في كافة الظروف.

مقالات مشابهة

  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • وزير البترول: مجموعة البريكس تلعب دورا حاسما في صياغة مستقبل الطاقة العالمي
  • قبل بدء مراجعة صندوق النقد الرابعة على مصر.. ماذا قالت رئيسة البعثة عن الاقتصاد؟
  • وزير البترول: مجموعة البريكس تلعب دوراً حاسماً في صياغة مستقبل الطاقة العالمي
  • تحيا مصر: دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا في المنيا
  • صندوق تحيا مصر: "دكان الفرحة" يفتح أبوابه لرعاية 1000 أسرة في المنيا
  • صندوق تحيا مصر: «دكان الفرحة» يفتح أبوابه لرعاية 1000 أسرة في المنيا