وقعت وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ووكالة أنباء الإمارات “وام” اتفاقية تعاون تصبح بموجبها “وام” شريكاً إعلامياً للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس 2024، ويحضره وزراء وممثلون بارزون من 164 دولة وتكتلاً جمركياً هم أعضاء منظمة التجارة العالمية.

وجرت مراسم التوقيع بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية رئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، ومعالي أحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وقام بالتوقيع كل من سعادة عبدالله أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وسعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” وسعادة بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة ممثلاً لدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، تصبح “وام” شريكاً إعلامياً للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، وتقوم بالترويج الإعلامي للمؤتمر عبر منصاتها وقنواتها الإعلامية المتنوعة وبكل اللغات المعتمدة لديها، وذلك باستخدام المعلومات والرسائل الإعلامية والبيانات الصحفية التي تصلها من وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي.

كما ستقوم وكالة أنباء الإمارات بتغطية الحدث إعلامياً بشكل كامل ومفصل قبل وأثناء وبعد انعقاد المؤتمر وذلك عبر اللغات المختلفة، كما ستتولى “وام” دعوة شركائها من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام حول العالم لحضور هذا الحدث الدولي المهم والمشاركة في تغطية فعالياته وتوفير تقارير مكتوبة ومصورة ومسموعة عنه للمتلقين والجمهور في مختلف أنحاء العالم وبلغات متنوعة.

وأكد معالي الدكتور ثاني الزيودي أهمية دور الإعلام في رفع وعي الجمهور والرأي العام حول العالم بأهمية إصلاح نظام التجارة العالمي، ليكون أكثر كفاءة ومرونة وقدرة على تخطي التحديات والمساهمة في تحفيز نمو الاقتصاد العالمي، ومن هنا تنبع أهمية الاتفاقية الموقعة مع وكالة أنباء الإمارات لتكون شريكاً إعلامياً للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، وذلك باعتبارها منصة إعلامية وطنية تقوم بدور حيوي في دعم وتطوير صناعة الإعلام الإماراتي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، عبر المحتوى الإعلامي الهادف والموثوق، الذي يخدم القيم والهوية الوطنية، ويرسخ مكانة الدولة على الخريطة الإعلامية العالمية عبر إبراز ما تحققه الدولة من إنجازات، وما تستضيفه من فعاليات عالمية مهمة مثل المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية وغيره.

وأضاف معاليه أن هناك حاجة ملحة لإعادة تحديث أنظمة التجارة الدولية وتضمين التكنولوجيا في سلاسل التوريد، ولهذا نتطلع خلال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية إلى العمل البناء مع جميع أعضاء المنظمة لإحراز تقدم حقيقي في هذا الملف، حيث يجب أن يكون هدفنا المشترك هو حشد الجهود لإعادة تشكيل مستقبل التجارة الدولية لمصلحة الجميع، ومن هنا تنبع أهمية الشراكات الإعلامية ومخاطبة الرأي العام حول العالم بلغات مختلفة وعبر منصة موثوقة مثل وكالة أنباء الإمارات وشركائها من وكالات الأنباء الرسمية ووسائل الإعلام عالية التأثير حول العالم.

من جانبه، قال معالي أحمد جاسم الزعابي: “من المتوقع أن يكون المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية من أهم المحطات لتحقيق تطورات في أنظمة التجارة الدولية، التي تشهد تغيرات جذرية في الفترة الحالية. ويؤكد اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث مكانة دولتنا المميزة وثقة المجتمع الدولي في قدرتنا على توفير الظروف المناسبة لقيادة الحوارات والتنسيق بين أكثر من 164 دولة عضواً من منظمة التجارة العالمية من أجل تطوير حلول مبتكرة تضمن إنشاء نظام تجاري عالمي منصف يساهم في تشجيع التدفقات التجارية والاستثمارية ومبني على الأطر الملائمة لنمو التجارة الدولية التي تُعد عاملاً حاسماً في تحقيق الازدهار العالمي”.

وأضاف معالي الزعابي: “في ظل هذه المعطيات، فإن دور الإعلام يصبح أكثر أهمية في نقل الرسائل الأساسية، وتحفيز وإدارة النقاشات البناءة في المواضيع المختلفة التي تؤثر على التجارة العالمية. ولا شك بأن المنظومة الإعلامية في دولة الإمارات، بما تملكه من خبرات وقدرات وإمكانيات، تقوم بدور رائد في تعزيز مكانة الدولة وصياغة مستقبل أفضل عبر جهودها في إدارة الحوارات المجتمعية وتوفير منصات للنقاش والرأي، فضلاً عن دورها في إطلاع مختلف شرائح المجتمع على أبرز الأحداث والقضايا”.

ونثق بأن الشراكة مع وكالة أنباء الإمارات تمثل إضافة مهمة ضمن مساعينا لتنظيم المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية بما يتماشى مع المكانة العالمية المتميزة لدولة الإمارات كمركز اقتصادي وتجاري وثقافي رائد”.

وبدوره، قال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة تحرص وكالة أنباء الإمارات على التعاون الإعلامي مع المؤسسات الوطنية والدولية كافة، ونقل إنجازات الإمارات إلى العالم من خلال رسالة إعلامية رصينة وموثوقة وهادفة تعكس التقدم والتطور الحضاري الذي تشهده الإمارات كونها مركزا اقتصادياً وتجارياً واستثماريا عالميا يحظى باهتمام دول العالم أجمع.

وأضاف سعادته أن الشراكة الإعلامية مع وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي تستهدف إبراز النموذج الاقتصادي الرائد لدولة الإمارات وشركائها الاستراتيجيين حول العالم ما يعكس مكانة الإمارات المحوريّة في قلب المحادثات التي تشكل مستقبل التجارة العالمية.

وأكد سعادته أن هذه الاتفاقية المهمة تفتح مجالاً أوسع لتعزيز التعاون مع شركاء الإمارات الدوليين بهدف استكشاف فرص التعاون الاقتصادي التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على دفع الجهود الدولية، بما يعزز حركة التجارة العالمية وصياغة نماذج مبتكرة لبيئة التجارة العالمية، وبما يضمن استدامتها ونموها، وبما يجسد مكانة دولة الإمارات وأبوظبي جهةً عالميةً موثوقةً وناجحةً في تسهيل الأعمال والتجارة العالمية.

وأوضح سعادته أن وكالة أنباء الإمارات تستهدف نقل الرسائل الإعلامية الهادفة والمؤثرة لهذا الحدث المهم عبر 19 لغة لتصل إلى المجتمعات والشعوب حول العالم بما يعزز حضورها على الساحة الدولية مزوداً إعلامياً موثوقاً.

ويشار إلى أن المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي ينعقد مرة كل عامين يعد الهيئة العليا لصنع واتخاذ القرارات داخل المنظمة.

وتأتي استضافة أبوظبي المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في وقت تشهد فيه حركة التجارة العالمية العديد من التحديات التي يسعى المؤتمر لحشد الجهود الدولية للتغلب عليها، عبر بناء توافق عالمي لتبني النظام التجاري متعدد الأطراف، كما من المتوقع أن يتخذ المؤتمر قرارات مهمة بشأن العمل المستقبلي لمنظمة التجارة العالمية، ويضع خارطة طريق للخطوات المقبلة وللمؤتمر الوزاري الرابع عشر. وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وکالة أنباء الإمارات التنمیة الاقتصادیة التجارة الدولیة وزارة الاقتصاد دولة الإمارات حول العالم

إقرأ أيضاً:

قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية

المناطق_متابعات

أعلن قصر باكنجهام البريطاني اليوم الجمعة تعيين السير كير ستارمر زعيم حزب العمال، رئيسا للوزراء في بريطانيا.

 

أخبار قد تهمك “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات 5 يوليو 2024 - 3:22 مساءً «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية 5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً

 

وقال القصر الملكي البريطاني – في بيان – إن الملك تشارلز الثالث استقبل اليوم السير كير ستارمر وطلب منه تشكيل إدارة جديدة، وقبل ستارمر تعيينه رئيسًا للوزراء، وفقا لما أوردته صحيفة ” الجارديان” البريطانية.

 

 

جاء ذلك بعد الفوز الساحق لحزب العمال الذي يقوده ستارمر في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الخميس.
وفاز حزب العمال بـ 412 مقعدا، وهو ما يمثل أغلبية بفارق يبلغ حوالي 170 مقعدا.

 

 

وفي المقابل، حصل المحافظون على 121 مقعدا فقط، بانخفاض عن 365 مقعدا قبل خمس سنوات. وكانت ليز تروس، وبيني موردونت، وجاكوب ريس-موج، من بين مجموعة من كبار المحافظين الذين فقدوا مقاعدهم.

 

 

وفي كلمة قصيرة ألقاها أمام الصحافة، والتي هي الأخيرة كرئيس للوزراء، أعلن ريشي سوناك -المنتهية ولايته بعد خسارة حزبه أمام حزب العمال البريطاني- أنه سيستقيل من منصب زعيم المحافظين ولكن ليس على الفور، واقترح إجراء منافسة لقيادة حزب المحافظين لاختيار خليفته.

 

 

وفي ظل أسوأ أداء لحزب المحافظين في العصر الحديث، اعتذر للبلاد قائلا “أتحمل مسؤولية هذه الخسارة”، كما أشاد بالسير كير ستارمر الذي تولى رئاسة الوزراء واصفا إياه بأنه “رجل محترم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 3:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون